اعاني من نحافة شديدة وطولي 178 وزني 51 لا اعاني من الامراض واهلي نحاف
انا شاب عمري 21 اعاني من نحافة شديدة وطولي 178 وزني 51 ،لا اعاني من الامراض واهلي نحاف اريد حلاً لحالتي اريد دواءً او فاتح شهية ومارأيكم بشراب انشور بلس ؟ هل اضيف عليه دواءًا؟
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لك دوام الصحة، هناك عدة أسباب محتملة للنحافة، بما في ذلك:
• العوامل الوراثية: إذا كان أفراد عائلتك نحيفين، فمن المحتمل أن تكون النحافة لديك مرتبطة بالوراثة.
• الأيض السريع: قد يكون لديك معدل أيض مرتفع، مما يعني أن جسمك يحرق السعرات الحرارية بسرعة.
• عدم تناول كميات كافية من السعرات الحرارية: قد لا تتناول ما يكفي من الطعام لتلبية احتياجات جسمك من السعرات الحرارية.
• بعض الحالات الطبية: في حالات نادرة، قد تكون النحافة ناتجة عن حالات طبية مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو مشاكل في الجهاز الهضمي.
إليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لزيادة وزنك بشكل صحي:
• زيادة السعرات الحرارية تدريجياً: تناول كميات أكبر من الطعام تدريجياً لكي يعتاد جسمك على ذلك.
• تناول وجبات صغيرة ومتعددة: بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة، حاول تناول خمس أو ست وجبات صغيرة على مدار اليوم.
• اختيار الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والمغذيات: ركز على الأطعمة مثل المكسرات، والبذور، والأفوكادو، وزيت الزيتون، واللحوم الخالية من الدهون، والأسماك الدهنية.
• تناول البروتين بكميات كافية: البروتين ضروري لبناء العضلات. تناول مصادر جيدة للبروتين مثل الدجاج، واللحم، والبيض، والبقوليات.
• ممارسة تمارين القوة: تمارين القوة تساعد على بناء العضلات وزيادة الوزن بشكل صحي.
• الحصول على قسط كاف من النوم: النوم الجيد يساعد على تنظيم الهرمونات التي تؤثر على الشهية والوزن.
أما بالنسبة لشراب انشور بلس هو مكمل غذائي يمكن أن يساعد في زيادة السعرات الحرارية والوزن. يمكنك تناوله كمكمل غذائي بين الوجبات، كما لا أنصح بتناول أي أدوية أو فاتحات شهية دون استشارة الطبيب. بعض هذه الأدوية قد يكون لها آثار جانبية غير مرغوب فيها.
ايضا لا انصح بالانشور بلاس او غيرها من المكملات الغذائية التي يعطونها للرياضيين في الجيم فلها اخطارها على بقية اجهزة الجسم وليست امنة تماما للاشخاص العاديين.. 0 2016-01-12T16:02:58+00:00
طبعا للوراثة عامل في النحافة ومعدلات الحرق.. لكن أيضا حتى لو كنت تشعر أنك سليم ولاتعاني من اية امراض عليك ان تحلل نسبة هرمونات الغدة الدرقية وصورة دم كاملة فإذا اتضحت سلامتك سيكون عليك تغيير عاداتك الغذائية باضافة السعرات لوجباتك باستخدام الحليب المركب وهو حليب كامل الدسم تضيف اليه ملعقتين لبن بودرة وعسل ثلاث مرات يوميا ... تضيف الكريمة او القشطة الى وجباتك وتضع مبشور الجبن على المكرونة والارز .. لا تبدأ وجبتك بطبق السلطة او بالماء... يمكنك ايضا ان تتناول حبوب الخميرة او حتى الخميرة البيرة العادية المستخدمة في صناعة الخبز..الرياضة ايضا مهمة لانها تبني العضلات وتجعل الزيادة المحتملة في العضلات 1 2016-01-12T16:01:29+00:00
altibbi logo