زيادة الطول في سن 15
السلام عليكم انا بنت عمري ١٥ وطولي ١٥٥ هل في احتمال ان يزداد طولي وكيف ازيده؟
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام، في سن 15، لا يزال هناك احتمال أن يزداد طولك، خاصة إذا كنت في مرحلة النمو. يعتمد النمو على العوامل الوراثية والتغذية والنشاط الجسدي. لتحفيز النمو، عليك تناول نظام غذائي متوازن يتضمن الكالسيوم والبروتين، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بانتظام والحصول على قسط كافٍ من النوم. إذا كان لديك أي مخاوف بشأن الطول الخاص بك أو نموك، يمكننا ترتيب زيارة لطبيب متخصص في الغدد الصماء لمزيد من التقييم. 0 2025-03-11 11:33:27
د. احمد مسلماني
طب عام