زيادة الوزن مجهول
السلام عليكم اعاني من زيادة في الوزن عملت دايت لمدة اسبوعين تقريبا وعندما وزنت وجدت ان وزني زاد ولم يقل علما اني اخذ ادوية حساسية للقصبات وقبل كم يوم اخذت ايضا حقنة كورتزول فما السبب
إجابات الأطباء على السؤال
اولا نظام الدايت والرياضه لإنقاص الوزن هو نظام طويل الامد لكي تحصلي علي النتائج المرغوبه ويجب أن يكون تحت إشراف من اخصائي تغذيه واخصاءي لياقه بدنيه . كما اريد ان الفت نظرك الي معلومتين إنت ذكرتيهم في حديتك وهو دواء الحساسية القصبات وادويه الحساسية من الادوية الفاتحه للشهيه والتي تزيد الوزن. اما الكورتيزون فهو ايضا من الادويه التي تزيد الوزن . هذا للعلم. فقط انصحك بالصبر ومراجعه اخصائي تغذيه . 0 2021-07-09 18:52:22
طاقم الطبي
أولٱ النسبه الطبيعيه لِخسارة الوزن هي كيلو ٱو ٢ كيلو فقط في الٱسبوع ثانيٱ يجب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة أولٱ لِمعرفة سبب زيادة الوزن ٱو السمنه وعلاجه وأيضٱ لِتحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لكِ 0 2021-07-09 17:56:36
د. هبة الشريف
تغذية