اريد معرفة اسماء افضل الادوية الفاتحة للشهية وادوية التسمين مع معرفة هل هذة الادوية تؤثر علي الهرمونات ام لا
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
النحافة هي ان يكون وزن الشخص اقل من الوزن الطبيعي بالنسبة لعمره وطوله، ويتم تحديدها حسب مؤشر كتلة الجسم ( الوزن بالكيلوغرام / مربع الطول بالمتر)، فإذا كانت النتيجة أقل من 18.5 فذلك يعني أن الوزن أقل من المعدل الطبيعي.
يشمل علاج النحافه على :
• البحث عن أي مرض عضوي أو نفسي يسبب سد الشهية والإجتهاد فى علاجه، فكثيراً ما يكون سبب النحافة أمراض هرمونية أو عضوية.
•  معالجة نقص الفيتامينات في حال وجودها، لأن نقص بعض الفيتامينات يسبب النحافة، مثل الحديد.
• استخدام أدوية فاتحة للشهية بوصف ومتابعة الطبيب.
• اتباع عادات غذائية ونمط غذائي صحي، والإكثار من الأطعمه التي تسبب زياده الوزن مثل المكسرات والمربيات وخاصة مربى التين والمشمش والدراق، وأيضا اللحم والبيض المقلي بالزبدة أو السمنة، المهلبية، الكبدة، ومن الفواكه التين والعنب والمشمش والزبيب والموز والتمر، والأفوكادو الذي يحتوي على الدهون الصحية.
• في حالة الضرورة استخدام المنتجات الجاهزة، التي تتركز فيها السعرات الحرارية، وتأتي على شكل بودرة، أو إبر غنية بالبروتينات والدهون، تستخدم لزيادة الوزن، لكن يجب أن تؤخد تحت إشراف الطبيب المختص.
33 2011-02-24T08:56:49+00:00
يشمل علاج النحافه على :
altibbi logo