نحافة شديدة رغم الاكل الزائد ما الاسباب وكيف اعالجها
أعاني من نحافة شديدة، عمري 17 سنة ووزني 37 كيلوجرامًا فقط. تناولت فاتح شهية، وأصبحت آكل بكميات كبيرة جدًا، ولكن وزني لا يزداد. لقد أجريت فحوصات، ولا أعاني من فقر الدم أو أي مشاكل صحية أخرى. ما هي الأسباب المحتملة لهذه النحافة الشديدة، وكيف يمكنني علاجها؟
إجابات الأطباء على السؤال
النحافة الشديدة تكون نتيجة لمجموعة متنوعة من الأسباب، منها عوامل وراثية، مشاكل في الأيض، أو حتى أمراض الغدد الصماء مثل فرط نشاط الغدة الدرقية، وكذلك الأمور النفسية مثل القلق أو الاكتئاب. لأن عمرك لا يزال صغيراً وتحاول زيادة وزنك دون نتائج، أوصي بزيارة طبيب الغدد الصماء لإجراء تقييم شامل ومعرفة السبب الدقيق وراء هذه النحافة والعمل على خطة علاج مناسبة. 0 2025-03-19 00:03:39
د. احمد مسلماني
طب عام