سؤال من ذكر 26 سنة
تغذية
اتناول الزبادي كامل الدسم وليس قليل الدسم
السلام عليكم، أنا أتناول الزبادي كامل الدسم وليس قليل الدسم، هل الزبادي كامل الدسم يحرق الدهون؟ وما السعرات الحرارية في الزبادي كامل الدسم
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام، لا يمكن القول أن الزبادي كامل الدسم يحرق الدهون بشكل مباشر. ومع ذلك، يمكن أن يكون للزبادي بشكل عام، بما في ذلك كامل الدسم، دور في نظام غذائي صحي للمساعدة في إدارة الوزن:
• الشعور بالشبع: الدهون والبروتين الموجودان في الزبادي كامل الدسم يمكن أن يساعدا على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما قد يقلل من الرغبة في تناول وجبات خفيفة غير صحية بين الوجبات.
• البروبيوتيك: الزبادي يحتوي على بكتيريا نافعة (بروبيوتيك) قد تساهم في صحة الأمعاء، وهناك أبحاث تشير إلى أن صحة الأمعاء قد تلعب دورًا في تنظيم الوزن.
• السعرات الحرارية: يجب الانتباه إلى أن الزبادي كامل الدسم يحتوي على سعرات حرارية أعلى من الزبادي قليل الدسم أو الخالي منه، لذا فإن تناوله بكميات كبيرة قد لا يدعم أهداف إنقاص الوزن.
تختلف السعرات الحرارية في الزبادي كامل الدسم بناءً على حجم الحصة والشركة المصنعة. بشكل عام، يمكن تقدير السعرات الحرارية في حصة متوسطة (حوالي 170-200 جرام) من الزبادي كامل الدسم العادي (غير محلى) بما يتراوح بين 130 إلى 170 سعرة حرارية تقريبًا.
إليك أيضًا عدة نصائح إضافية:
• للحصول على أفضل النتائج لدعم إدارة الوزن، يُفضل تناول الزبادي العادي غير المحلى.
• يمكن إضافة الفواكه الطازجة أو القليل من المكسرات لتحسين النكهة والقيمة الغذائية، مع مراعاة السعرات الحرارية الإضافية.
• إذا كنت تسعى لإنقاص الوزن، فإن الموازنة بين استهلاك الزبادي كامل الدسم مع بقية نظامك الغذائي ومستوى نشاطك البدني هي المفتاح.
إليك أيضًا عدة نصائح إضافية:
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!
حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق
حمل التطبيق واسال الطبيبarrow