انتكاس اعراض وسواس قهرى بعد ترك العلاج

أمراض نفسية
ذكر، 25 سنة 11 April 2023 تم تعديله في 17 April 2023 1042
لدى وسواس قهرى OCD واستشرت طبيب نفسى واخدت علاج faverin (fluvoxamine) لمدة سنة تقريبا وتحسنت الحمد لله فتركت المتابعة مع الطبيب وتوقفت عن العلاج ، بعدها بحوالي ٤ او ٥ شهور عادت الاعراض مرة اخرى وبقوة للاسف ،، فما الحل الان مع العلم انى لا اريد العودة للعلاج مرة اخرى ، ما سبب ال relapse of symptoms؟

اجابات الاطباء

الاستشاري نبيل الحمود
17 April 2023 معالج نفسي
سلامتك. في كثير من الاحيان تكون مسيرة المرض الوسواسيه بين زيادة في الأعراض وخاصة عند التعرض للضغوطات الحياتية والنفسيه وما... اقرأ المزيد
سلامتك. في كثير من الاحيان تكون مسيرة المرض الوسواسيه بين زيادة في الأعراض وخاصة عند التعرض للضغوطات الحياتية والنفسيه وما بين والانفراج بهذه الأعراض. ولكن من الأفضل اللجوء أيضا للمعالجات النفسيه السلوكيه بالاضافه للعلاجات كعلاج Faverin وهو مناسب وينتمي لفصيلك SSRI المضاده للقلق والاكتئاب وتساعد على ضبط الوسواس القهري وطبعا توجد علاجات أخرى. من الأنسب مراجعة الطبيب لبعيد تقييم الوضع الصحي النفسي وإضافة معالجات أخرى سلوكيه نفسيه مناسبه وحسب طبيعة الوسواس اتمنى لك الصحة والشفاء
د. زينب ذيب
11 April 2023 معالج نفسي
يجب المتابعة مع طبيب النفسي بما يخص العلاج الدوائي، كما يجب متابعة جلسات علاج نفسي اقرأ المزيد
يجب المتابعة مع طبيب النفسي بما يخص العلاج الدوائي، كما يجب متابعة جلسات علاج نفسي
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية