الاحمرار في العينين وشوية الألم وكمان شوية غباش العينين إيش قطرة اللي استخدمتها أتوقع التهاب بالعين
الأعراض التي تصفها قد تشير إلى عدة احتمالات، ومن الشائع أن تكون بسبب:
- التهاب الملتحمة (العين الوردية): وهو التهاب يصيب الغشاء الشفاف الذي يغطي بياض العين والجفن الداخلي. غالبًا ما يسبب احمرارًا، وحكة، وإحساسًا بوجود جسم غريب، وقد يصاحبه إفرازات.
- جفاف العين: قد يؤدي نقص الدموع أو جودتها الرديئة إلى تهيج العين، مما يسبب الاحمرار، الألم، وشعورًا بالوخز، وقد يؤثر على وضوح الرؤية بشكل مؤقت.
- إجهاد العين: التعرض للشاشات لفترات طويلة، القراءة المكثفة، أو القيادة لمسافات طويلة يمكن أن يسبب إجهادًا للعضلات المحيطة بالعين، مما يؤدي إلى احمرار وألم وشعور بالإرهاق البصري.
- خدش في القرنية: قد يحدث خدش بسيط في سطح القرنية نتيجة لدخول جسم غريب صغير أو الاحتكاك، وهذا يسبب ألمًا حادًا، احمرارًا، وزيادة في الحساسية للضوء، وتشوشًا في الرؤية.
- حساسية العين: رد فعل تحسسي تجاه مسببات مثل الغبار، حبوب اللقاح، أو بعض مستحضرات التجميل يمكن أن يسبب احمرارًا، حكة شديدة، ودموعًا.
ما يمكنك فعله مبدئيًا:
- تجنب فرك العين: قد يزيد فرك العين من التهيج أو يسبب ضررًا أكبر.
- استخدام كمادات باردة: وضع قطعة قماش نظيفة مبللة بماء بارد على العين المغلقة قد يساعد في تخفيف الاحمرار والالتهاب.
- الراحة: امنح عينيك قسطًا من الراحة، وحاول تقليل وقت استخدام الأجهزة الإلكترونية.
- تجنب المهيجات: ابتعد عن الدخان، الغبار، أو أي مواد قد تزيد من تهيج عينيك.
أجاب عن السؤال
د. اسلام محمود المبيضين