فراغ فى الركبتين بشكل مخيف فى سن ١٧ لاحظت مشكلتى فى سن ١٦ وأصبح الفراغ فى ركبتى يزداد وأنا الآن فى سن ١٧ شكلها وكأن الجلد يأخذ شكل العظم ليست...
أجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليأجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليأجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليأتفهم قلقك بشأن نتيجة صورة السونار واحتمالية وجود تمزق في الكتف. لا تقلق، سأوضح لك بعض الأمور.
نتيجة السونار التي تظهر احتمال وجود تمزق بحجم 4x16 ملم تعني أن هناك اشتباه بوجود تمزق في أوتار الكتف. حجم التمزق مهم لتحديد مدى خطورته وخطة العلاج المناسبة.
من غير المرجح أن يكون ما يظهر في السونار ورماً، خاصةً مع وجود تاريخ إصابة سابقة بالغانغليون. الغانغليون هو كيس مملوء بسائل يظهر عادةً بالقرب من المفاصل والأوتار. ومع ذلك، لا يمكن استبعاد أي احتمال بشكل قاطع بدون المزيد من الفحوصات.
طلب طبيب الأشعة إجراء الرنين المغناطيسي (MRI) هو إجراء ضروري لتأكيد أو نفي وجود التمزق، وتحديد حجمه وموقعه بدقة، وتقييم الأنسجة المحيطة بالكتف. الرنين المغناطيسي يوفر صوراً أكثر تفصيلاً من السونار، مما يساعد الطبيب على وضع التشخيص الصحيح.
الأعراض التي تعاني منها من ألم في الكتف والذراع اليسرى وتجمد في الحركة وعدم القدرة على رفع الذراع أو تحريكها بشكل كامل تتفق مع أعراض تمزق أوتار الكتف. هذه الأعراض تستدعي المتابعة الطبية لتحديد السبب ووصف العلاج المناسب.
الخطوات التالية الموصى بها
أجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليأجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليأجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليأتمنى لك العافية والسلامة، هذه الأعراض يمكن أن تكون لها عدة أسباب محتملة، منها:
إليك بعض الخطوات التي يمكنك تجربتها للتخفيف من الأعراض:
من المهم مراجعة الطبيب في الحالات التالية:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
سلامتك، أتمنى لك العافية والشفاء العاجل، هناك عدة أسباب محتملة لألم الكتف والذراع، وقد يكون من الصعب تحديد السبب الدقيق دون فحص طبي شامل، وفيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعاً:
هناك بعض الإجراءات التي يمكنك تجربتها في المنزل للتخفيف من الألم، وتتضمن:
من المهم مراجعة الطبيب في الحالات التالية:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشانخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاعاني من وجود كتلة او عقدة صغيرة تحت الجلد في منطقة وتر الاصبع وهي غير مؤلمة تماما عند الضغط عليها ولا اشعر بها الا عند لمسها مباشرة كما ان ملمسها صلب وقاس يشبه ملمس العظم وليست لينة ف توضيح طبيعة هذه الكتلة وما قد يسبب ظهورها في الموضع
أجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليلما اجى اقوم مش بقدر امشى على رجلى وحس انى جسمى تقيل وبحمل عليهم وبيمشى عليهم بالعافيه ومش عارفه اعمل ايه واكشف فين
أجاب عن السؤال
د. مدور نجيباعاني ٣ اسابيع من الم في باطن القدم اليسرى عند الوقوف لمدة نص ساعة ف واشعر ان القوس في القدم ينخفض كانها اصبحت منبسطة وبعد الوقوف احس انها متيبسة في منطقة باطن القدم لذلك اتجنب الوقوف عليها لمدة ٨ ساعات الى ٢٤ ساعة حتى يخف التيببس
أجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليلي ٧ سنوات اصباعي الاوسط في رجلي اليمين فجاة ينشد بقوة و الآن ١٦ و للآن كل فترة ينشد سواء الرجل اليمين او اليسار و نفس الاصبع والآن اصبحت تنشد بطة رجلي اليمين في النوم
أجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليلدى والدتي وجع قوي بالرجل اليسرى فقط بدات من الربلة البطه ومن ثم القدم كامله مع الارداف ذهبنا للطبيب وبعد الفحص وصفلها مضادات التهاب وفيتامينات ومسكن قوي ولم ينفع وصورة للقدم من الركبه الى الاسفل الاطباء لم يعرفوا المشكله ابدا المسكنات لاتنفع هل يجب ان افعل شيء اخر غير صوة القدم واسفل الظهر
أجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيلي
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية