اجابات الاطباء
في الحقيقة فإن حقنة فيتامين د قد تسبب بعض الألم الخفيف في مكان الحقن، ولكن يجب أن لا يستمر... اقرأ المزيد
في الحقيقة فإن حقنة فيتامين د قد تسبب بعض الألم الخفيف في مكان الحقن، ولكن يجب أن لا يستمر هذا الألم أكثر من ساعات معدودة بعد أخذ الحقنة، أما إذا استمر الألم عدة أيام وعدم ملاحظة زوال الألم بشكل تدريجي فإن ذلك يستدعي مراجعة الطبيب.
قد يدل الألم الشديد أو الألم الذي لا يتحسن بشكل تدريجي في مكان الحقن على تطور أحد المضاعفات الصحية المتعلقة بالحقن، وعلى الرغم من أن مضاعفات الحقن في العضل نادرة إلا أنها قد تتطور في بعض الحالات، خصوصاً في حال تم إعطاء الحقنة من قبل شخص خارج طاقم الرعاية الصحية، وقد يدل الألم الشديد أو الألم المستمر في مكان الحقن على الآتي:
- تعرض أحد الأعصاب في المنطقة إلى الضرر.
- حدوث تخريش في الأنسجة العضلية في المنطقة.
- تطور ردة فعل التهابية في المنطقة.
- الإصابة بأحد أنواع العدوى.
- حدوث تنخر في الخلايا الجلدية في المنطقة.
أنصحك بمراجعة طبيب مختص في حال عدم ملاحظة تحسن الألم، أو في حال ملاحظة مصاحبة الألم في منطقة الحقن لأي من الأعراض الأخرى، مثل الإفرازات القيحية أو غير الطبيعية، والاحمرار، والانتفاخ، والحرارة في المنطقة أو الإصابة بالحمى.
أما في حال كان الألم يتحسن ببطء في منطقة الحقن فيمكن محاولة تدليك المنطقة بشكل دوري خلال اليوم، وتطبيق الكمادات الدافئة بهدف تسريع الشفاء من الألم في المنطقة دون القلق حول وجود مشكلة تستدعي مراجعة الطبيب.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.