اجابات الاطباء
لا بدّ من وجود أكثر من تفسير للأعراض التي تعانين منها، فبالرغم من أن الدورة الشهرية قد تسبب الشعور بآلام... اقرأ المزيد
لا بدّ من وجود أكثر من تفسير للأعراض التي تعانين منها، فبالرغم من أن الدورة الشهرية قد تسبب الشعور بآلام شديدة في المفاصل إلا أنه ليس بالضرورة أن ترتبط جميع أعراضكِ بها، وغالبًا ما تقل عتبة الألم ويزداد الإحساس به في مرحلة ما قبل الطمث؛ نظرًا لاختلال هرمون الاستروجين في هذه الفترة؛ الأمر الذي يُفسر زيادة شدة آلام المفاصل ما قبل نزول الدورة الشهرية وخلالها.
أوصيكِ بمراجعة طبيب مختص بأمراض الروماتيزم والمفاصل الرثوية؛ لاستبعاد وجود التهاب في المفاصل؛ لأنه غالبًا ما تزداد شدته وتتكرر هجماته في الفترة المحيطة بالدورة الشهرية، كما قد تُعزى أعراضكِ التي تعانين منها من آلام المفاصل واختلال الدورات الشهرية وضعف عضلات اليدين والشعور بوخز بهما إلى الإصابة باضطراب أو مرضٍ ما -لا قدّر الله-.
وعليه، لا بد من أخذ تاريخ مرضي شامل ومفصل لحالتك، إضافةً إلى ضرورة إجراء الفحص السريري اللازم لكِ وبعض الفحوصات المخبرية والإشعاعية الأخرى؛ ومن أهمها فحص تعداد الدم الشامل، ومخزون الحديد، وفيتامين د.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.