أسئلة واجابات طبية أمراض الجهاز الهضمي

 
سؤال من ذكر 30 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من اسهال تقريبا شهر حيث تخرج الفضلات سائلة دون اي الام في البطن لكن احيانا اصوات امعاء عالية

الاسهال المزمن له اسباب كثيرة يجب ان نستثني وجود التهابات لا سمح الله خاصة اذا رافقه اعراض أخرى مثل وجع البطن ووجود دم من البراز ونزول الوزن وغيرها من الاعراض المرافقة . فيمكن ان يكون بسبب حساسية القمح ايضا فتحدث هذه الاعراض مع الطعام الذي يحتوي على بروتينات الغلوتين . ويمكن ان يكون بسبب خربطة افراز الهرمونات فيوجد امراض تسبب الاسهال المزمن . ولكن بما ان الاعراض فقط اسهال بدون اعراض اخرى يمكن ان يكون بسبب القولون العصبي او الستريس الزائد او ما الى ذلك. ينصح بمراجعة الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمة. بالشفاء العاجل

أجاب عن السؤال

د. عامر الزعبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 29 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

أحيانا عند التبرز لا يخرج كل البراز بل يبقى القليل منه داخل الشرج و عند الغسل بالماء ألمسه بطرف اصبعي هل عادي إذا أخرجته بإصبعي أم فيه ضرر ؟ ملاحظة...

يجب منع حدوث الإمساك تناول نظام غذائي غني بالألياف مثل الفاكهة التفاح و الموز و البرتقال أو الخضروات مثل الخس الخيار ● شرب الماء والسوائل الأخرى أثناء النهار ● الذهاب إلى الحمام في أوقات منتظمة كل يوم

أجاب عن السؤال

د. طارق عصام
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 20 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

صعوبه وقلة في التبرز وعدم القدرة على إخراجه كاملا وخروج بعض البراز بعد التبرز بفترة، لكن إذا أخرجت البراز كاملا لا يخرج بعدها بفترة، وعند الضغط لتبرز يخرج البول فيصعب...

يجب منع حدوث الإمساك تناول نظام غذائي غني بالألياف مثل الفاكهة التفاح و الموز و البرتقال أو الخضروات مثل الخس الخيار ● شرب الماء والسوائل الأخرى أثناء النهار ● الذهاب إلى الحمام في أوقات منتظمة كل يوم

أجاب عن السؤال

د. طارق عصام
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 31 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

الدكتور طلب هالفحص لاختي ليتأكد من عدم وجود تكسر في صفائح الدم ؟؟ هل النتائج طبيعية و هل يوجد تكسر صفائح لا سمح الله

وظائف الكبد طبيعية الحمد لله يوجد فحوصات معاملات تميع الدم وهي طبيعية ايضا الحمد لله. اذا كان يقصد الطبيب بتكسر الصفائح لانه وجد ان الصفائح قليلة يجب إيجاد سبب آخر لذلك، أما الفحوصات بالصورة فهي طبيعية الحمد لله وينصح بمراجعة الطبيب الذي طلب الفحوصات . بالشفاء العاجل

أجاب عن السؤال

د. عامر الزعبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 32 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

انا حامل ف الشهر الثالث ولديّ امساك دائمآ مع العلم أكل ف الالياف واشرب الماء لتر ف اليوم كيف اتخلص من الامساك ؟!

يمكن ان يكون الامساك عرضي بسبب الحمل وهو طبيعي . الاستمرار بأكل الخضراوت والفواكة التي تحتوي على الالياف والشوفان جيد ايضا والاكثار من شرب الماء فلتر واحد لا يكفي . بالشفاء العاجل

أجاب عن السؤال

د. عامر الزعبي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 39 سنة

ابي حاجة تفيدني مع الامساك لان يتعبني مرة مع المونجارو دواء او مكمل او اكل غير الاشياء المعروفة مثل الموز العنب الكيوي البرتقال الزبادي كلها مانفعت معي وخذيت علاج بس يجيني الم قوي مرة مرة بالبطن لما استعمله مثل المغص الي يقطع شئ ببطني وادخل يومها بس وارجع ثاني امساك

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم