أسئلة واجابات طبية الطب العام

 
سؤال من ذكر سنة
الطب العام

لدي ألم في الأوتار احمرار رجلين وقدمين خاصة مع الإجهاد وانتفاخ تعرق رجلين، ويدين دائم pectus caricature+excavatum و knock kness ميلان رقبة الرأس وجفاف العين وبلغم دائم وعند النهوض من...

من الأفضل زيارة الطبيب لإجراء فحص شامل وتقييم للحالة الصحية. من المهم التحقق من الأعراض واجراء الفحوصات اللازمة لتحديد التشخيص الدقيق ووضع خطة علاج مناسبة.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الطب العام

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الطب العام

والدتي تبلغ من العمر 62 سنة مصابة بأمراض ارتفاع ضغط الدم والسكري، ظهرت في باطن قدمها اليسرى نقاط سوداء مصحوبة بألم شديد عند المشي فما هي هذه النقاط؟

سلامتها ، هذه النقاط بتتكون من عدة مسببات ومنها: مرض السكري ، وايضا نتيجه لحدوث تجلط دموي في باطن القدم ، وهذا يعني حدوث نقص الترويه وهو عدم وصول الدم مع الاكسجين الى اطراف الجسم ، ويرجى عمل فحوصات شاملة للدم cbc ، ومراجعة الطبيب المختص ، وايضا قد تكون بسبب تعرض القدم لاشعة الشمس لفترات طويلة جدا ، وايضا قلة الحركة والاطعمة الغير صحيه مثل كثرة تناول اللحوم والمقالي والدهون مثل السمن او الزبده ، وقد يدل على ارتفاع الكوليسترول الضار مع ارتفاع الدهون الثلاثية ، او التعرض للوقوف لفترات طويلة.

أجاب عن السؤال

د. دانه حمد سعيد جمعه
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 19 سنة
الطب العام

منذ يومين أشعر بألم في الثدي الأيسر، يوصف بأنه وخز وحرقان، ويمتد إلى منطقة تحت الإبط. لا توجد أي إفرازات من الحلمة أو طفح جلدي. أعاني أيضًا من آلام في...

من الواضح أن الألم الذي تشعر به في الثدي الأيسر يكون ناتجًا عن اضطراب في النوم أو وضعية خاطئة، لكن ينبغي عليك استشارة طبيبك لاستبعاد أسباب أخرى محتملة. سلامتك

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الطب العام

على ماذا تدل نتايج التحليل وما الاحتمال الاقرب لسبب المشكله Heamoglobin A1c 5.9% SGPT 48U/l SGOT 96U/l Serum urea 55 mg/dl

الكبد الدهني ، والسبب الرئيسي الطعام الغير صحي وسوء التغذية وكثرة تناول الدهون والوجبات الدسمة واللحوم الحمراء والمقالي ،، وقلة الحركة وممارسة الرياضة ، ولذلك انصحك بتناول الاطعمة المشوية والمسلوقة ، وشرب عصير الليمون ، والرمان ، وشرب الشاي الاخضر ، ونصف المشكله ترجع للاعراض الجانبية للادوية التي ذكرتها في ملفك الصحي.

أجاب عن السؤال

د. دانه حمد سعيد جمعه
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 22 سنة
الطب العام

أحس فيه مثل الانتفاخ البسيط في نفس الجهة وإذا ضغطت على المكان يألم أكثر ، أقدر أتجاهل الألم بس أكون حاسة فيه، وإذا تحركت يألم وبنفس اليوم أحس بتعب بسيط...

يرجى مراجعة الطبيب المختص ، قد يكون هناك بداية حدوث التهاب في الاثنى عشر ، او في الامعاء الدقيقة من جهة اليمين ، او بداية حدوث الزائده الدودية لا قدر الله.

أجاب عن السؤال

د. دانه حمد سعيد جمعه
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد البصل للضغط والسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 19 سنة

ضربتني على رقبتي من ورا على الجهه اليسار تحت منابت الشعر على الرقبه المهم امس وجعتني ولما صحيت كان عندي تغبيش خفيف ف رؤيه ويروح ويجي والم ف راسي غريب وكاني مو انا والمنطقه الي ضربتني عليها تعورني ويروح ويرجع واكلت وجاني غثيان والحين انسدحت والمنطقه الي ضربتني عليها توجع وغثيان وتغبيش

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم