اعاني من الام بصدري ، هل ذا من السهر؟ من بداية جائحة كورونا وانا لا انام الليل ابداً، فهل يسبب لي امراض؟؟ وهل يسبب الام بالصدر؟؟
أجاب عن السؤال
د. السيد محمد محمدأجاب عن السؤال
د. السيد محمد محمدأجاب عن السؤال
د. السيد محمد محمدأجاب عن السؤال
د. السيد محمد محمدأجاب عن السؤال
د. السيد محمد محمدكلا التحليلين مهمين لتقييم مستوى السكر في الدم، ولكنهما يختلفان في بعض الجوانب، فعلى سبيل المثال تحليل السكر العادي يقيس مستوى السكر في الدم في وقت معين، بينما تحليل السكر التراكمي يقيس متوسط مستوى السكر في الدم خلال فترة زمنية تتراوح بين 2-3 أشهر.
لذلك، فإن تحليل السكر التراكمي أفضل لتقييم السيطرة على مستوى السكر في الدم على المدى الطويل، بينما تحليل السكر العادي أفضل لتقييم مستوى السكر في الدم في وقت معين.
نسبة السكر التراكمي الطبيعي للأشخاص الأصحاء هي أقل من 5.6%، بينما تعتمد النسبة الطبيعية للسكر العادي على متى يتم إجراء التحليل، بشكل عام، فإن كلا التحليلين مهمان لتقييم مستوى السكر في الدم، ويجب إجراءهما بشكل دوري لضمان السيطرة على مستوى السكر في الدم والوقاية من المضاعفات في حال الإصابة بمرض السكري، أو إجرائها بين الحين والآخر في حال ارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاأجاب عن السؤال
د. السيد محمد محمدآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
د. السيد محمد محمدنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكوالدتي خربشها ارنب من يومين هو ارنب متربي في البيت وهي مش بتشتكي من اعراض او حاجه وبتقول عادي بس انا قلقانه هل هي محتاجه مصل
أجاب عن السؤال
د. حسام محمد ابوطايشبلعت ورقة قصدير بلغلط وفي جرح بالحلق خفيف هل يضر وماذا افعل
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيضربتني على رقبتي من ورا على الجهه اليسار تحت منابت الشعر على الرقبه المهم امس وجعتني ولما صحيت كان عندي تغبيش خفيف ف رؤيه ويروح ويجي والم ف راسي غريب وكاني مو انا والمنطقه الي ضربتني عليها تعورني ويروح ويرجع واكلت وجاني غثيان والحين انسدحت والمنطقه الي ضربتني عليها توجع وغثيان وتغبيش
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيلمس دي قطة من الشارع واطعموها ثم تعاملوا عادي مع اغراضهم الشخصية دون غسل الايدي وفي اخر يوم تم غسل يديهم هل يجب التطعيم او هل يوجد خطر عليهم
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانياعاني من صداع خلف الراس مع دوخة في بعض الاوقات وعند الخروج من البيت وارهاق شديد رغم آني لا اعمل آي شي متعب مع غثيان في بعض الاحيان واحس بضيق وتعب متواصل ماسبب ذلك
أجاب عن السؤال
د. دانه حمد سعيد ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية