ضيق في الصدر وليس ضيق في التنفس مع نغزات خفيفه

الطب العام
أنثى، 36 سنة 18 October 2022 تم تعديله في 6 January 2026 25472
انا فتاة عمري ٢١ عندي نقص في فيتامين دال وعندي ضيق في الصدر في ( وليس ضيق في التنفس) مع نغزات خفيفه في منطقه اليسار .. وعندي ضعف شهيه وتنمل خفيف لليد ... وتساقط للشعر هل هذه بسبب نقص فيتامين د؟

اجابات الاطباء

أتمنى لكِ الصحة والعافية، نعم نقص فيتامين د قد يكون له علاقة كبيرة بالأعراض التي ذكرتيها. فيتامين د ضروري لعدة... اقرأ المزيد

أتمنى لكِ الصحة والعافية، نعم نقص فيتامين د قد يكون له علاقة كبيرة بالأعراض التي ذكرتيها. فيتامين د ضروري لعدة وظائف في الجسم، ونقصه يمكن أن يؤدي إلى:

  • التعب والإرهاق: نقص فيتامين د يمكن أن يسبب شعورًا عامًا بالتعب والضعف.
  • آلام العظام والعضلات: قد يسبب نقص فيتامين د آلامًا في العظام والعضلات، وأحيانًا نغزات.
  • تساقط الشعر: هناك ارتباط بين نقص فيتامين د وتساقط الشعر.
  • ضعف الشهية: قد يؤثر نقص فيتامين د على الشهية.
  • تنمل الأطراف: في بعض الحالات، يمكن أن يسبب نقص فيتامين د تنملًا في اليدين والقدمين.

بالنسبة لضيق الصدر والنغزات الخفيفة في منطقة اليسار، من المهم أخذها على محمل الجد. هذه الأعراض قد تكون مرتبطة بأسباب أخرى غير نقص فيتامين د، مثل:

  • القلق والتوتر: يمكن أن يسبب القلق أعراضًا جسدية مثل ضيق الصدر والنغزات.
  • مشاكل في الجهاز الهضمي: مثل الحموضة أو الارتجاع المريئي.
  • مشاكل في القلب: على الرغم من أن النغزات خفيفة، إلا أنه من الضروري استبعاد أي مشاكل قلبية، خاصة إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى مثل ضيق التنفس أو الدوار.

بعد استشارة الطبيب، يمكنك البدء بتناول مكملات فيتامين د بالجرعة التي يحددها الطبيب، وحاولي التعرض لأشعة الشمس لمدة 15-20 دقيقة يوميًا، مع الحرص على عدم التعرض المباشر للأشعة الحارقة.

 

إذا لم تتحسن الأعراض بعد استخدام مكملات فيتامين د الموصوفة من قبل الطبيب فالأفضل مراجعة الطبيب لتقييم الحالة واتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة.

د. ايمن بابكر حسين
22 October 2022 طب الاسرة
سلام عليكم..اختي يجب عليك الالتزام التام باخذ العلاج لمدة لا تقل ٣ اشهر ( فيتامين دال)..و كل ما يحدث من... اقرأ المزيد
سلام عليكم..اختي يجب عليك الالتزام التام باخذ العلاج لمدة لا تقل ٣ اشهر ( فيتامين دال)..و كل ما يحدث من اعراض سببها نقص دال ..انصحك اولا بتانول العلاج بانتظام ثم مراقبة الاعراض خلال فترة العلاج و باذن الله ستشعرين باحسن نحو الافضل .
د. احمد صديق محمد
18 October 2022 طب عام
نعم هذه من أعراض نقص فيتامين د. يسبب الام في الجسم وإرهاق عام وتساقط في الشعر. وأعراض اكتئاب. اقرأ المزيد
نعم هذه من أعراض نقص فيتامين د. يسبب الام في الجسم وإرهاق عام وتساقط في الشعر. وأعراض اكتئاب.
د. علي الحدي
18 October 2022 طب عام
لا. ليست هذه أعراض نقص فيتامين د. أرجح أن يكون السبب هو القلق ولكن يرجى مراجعة طبيب الباطنة للتأكد. اقرأ المزيد
لا. ليست هذه أعراض نقص فيتامين د. أرجح أن يكون السبب هو القلق ولكن يرجى مراجعة طبيب الباطنة للتأكد.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

جني محمود 11 February 2024
عندي زغلله في عيني وضيق في التنفس وتنميل ورعشه وسيبان في رجلي واعصابي ونغز في صدري جهه اليسار وفي اصابع رجلي وفي دماغي

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
نقص البروتين عند الأطفال مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية