الأخوه الأطباء الكرام يوجد لدي نقص شديد في فيتامين د ودائماً ماأعاني من تقلب مزاج مع ميل دائم للحزن بدون سبب هل هناك رابط بين نقص فيتامين د والأكتئاب؟!

الصحة النفسية
ذكر 28 September 2011 تم تعديله في 9 November 2021 3518
الأخوه الأطباء الكرام يوجد لدي نقص شديد في فيتامين د ودائماً ماأعاني من تقلب مزاج مع ميل دائم للحزن بدون سبب هل هناك رابط بين نقص فيتامين د والأكتئاب؟!

اجابات الاطباء

طاقم الطبي
28 September 2011
نعم هناك علاقة قوية أشارت إليها دراسات عديدة حيث أن نقص فيتامين دي يسبب أعراض تتمثل بقلة النشاط والحركة، وانخفاضه... اقرأ المزيد
نعم هناك علاقة قوية أشارت إليها دراسات عديدة حيث أن نقص فيتامين دي يسبب أعراض تتمثل بقلة النشاط والحركة، وانخفاضه قد يكون أيضا سببا لبعث الاضطراب في عملية استقلاب (التمثيل الغذائي) مواد ناقلة في الدماغ مما يجعله بالتالي سبب أساسي للكآبة
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية