أسئلة واجابات طبية الأمراض العصبية

 
سؤال من ذكر 6 سنة
الأمراض العصبية

انا مريض بالسكري منذ فترة من الزمن لكن الآن عندما استيقظ من النوم احس بتنمل في اطرافي

حياك اخي العزيز . هذه اعراض التهاب في الاعصاب الطرفية نتيجة لتأثير السكر على الاعصاب . تحتاج تنظم السكر . وتحتاج تستخدم فيتامين ب الثلاثي . ومهدئ للاعصاب مثل نيورنتين ٣٠٠ ملجم مره واحدة عند النوم بعد مراجعة طبيبك. تحياتي

أجاب عن السؤال

د. محمد الحجاب
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 32 سنة
الأمراض العصبية

لم يحصل لي شي سواء احساسي بدوخة ثم حصل التشنج وفقدة الوعي مدة تقريبا من ١٠ الى ١٥ ثانيه وبردت اطرافي ثم ارتخيت واصبح لوني كامل مايل للبياض لا اعرف...

حياك يأختي . واضح من وصفك انه تشنج . وهذا يستدعي مراجعة العيادة وعمل فحوصات من ضمنها رنين مغناطيسي للرأي وتخطيط كعربائي للدماغ وتحاليل دم . اذا كانت كلها طبيعية وهذه اول مرة تجيك الحالة فلا تستدعي علاج . اذا تكررت مرة اخرى . فانت بحاجة الى ادوية للتشنجات او الصرع . تحياتي

أجاب عن السؤال

د. محمد الحجاب
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 6 سنة
الأمراض العصبية

تنميل في الاطراف احساس ضعيف بالاطراف عدم تمالك الاعصال

الف سلامة لك هناك اسباب كثيرة للتنمل في الاطراف . بعض هذه الاسباب مرض السكري . نقص فيتامينات مثل فيتامين ب١٢ . وكذلك هبوط في الغدة الدرقية . ممكن تستخدم فيتامين ب المركب لمدة شهر . اذا الاعراض استمرت او زادت . يحتاج تراجع طبيب اعصاب . تحياتي

أجاب عن السؤال

د. محمد الحجاب
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 30 سنة
الأمراض العصبية

في بعض الاحيان عند الاستيقاظ لا اعلم اين انا مدة ١٠ ثواني الى ٢٠ واعاني منها مدة شهرين

سلام عليكم هذه الاعراض لاتعني شئ خطير . اذا انت تعاني من سمنه ممكن تكون احد الاسباب حيث تسبب نقص اكسجين . ممكن تحتاج تعمل تخطيط كهربائي للدماغ .

أجاب عن السؤال

د. محمد الحجاب
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 45 سنة
الأمراض العصبية

فقدان ذاكرة تشنجاة وفقدان ادراك وضبابية العين وعدم احساس

حياك اخي العزيز والف سلامه لك . هل عملت اشعة رنين مغناطيس للرأس وكيف كانت النتيجة . كم جرعة الامكتال الحالية . وهل تستخدم ادوية اخرى .

أجاب عن السؤال

د. محمد الحجاب
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 35 سنة
الأمراض العصبية

مساء الخير. انا اعاني من فزات واحيانا تصل الي تشنجات مع (اغماء مرتين او ثلاثه ديباكين كرونو ٥٠٠ وتيجريتول cr200 وانا اشعر بالخمول انا اشعر بالفزات لمده اقل من الثانيه...

حياك اخي العزيز . اعتقد التيجرتول دواء غير مناسب لحالتك . ممكن تغيره الى لاميكتال . وتستمر على الديباكين . وتوقف التيجريتول .

أجاب عن السؤال

د. محمد الحجاب
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد قياس ضغط الدم في المنزل أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 23 سنة
الأمراض العصبية

دماغى مصدعه بقالها حاليا ثلاث ايام وبعض الوقت الصداع بيختفى وبحس ان راسى فيها تنميل وكمان فى اليومين الفايتين رجعت اكتر من 5 مرات و مفيش اي سخونيه اى الحل،...

هذا صداع توتري . اعمل تدليك للرأس . حط كمادات ماء بارد او حار . استخدم دواء يحتوي على المادة الفعالة بروبرانولول مثل انديرال 10 ملجم مرتين يوميا لمدة 15 يوم ، راجع طبيبك

أجاب عن السؤال

د. محمد الحجاب
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 41 سنة

مريض بدون امراض مزمنة عانى من ضعف حاد ومفاجئ بالساقين بعد نزلة برد الفحص اظهر غياب المنعكسات Areflexia التشخيص اشتباه جيليان باريه الاسئلة هل البدء ب IVIG ام فصل البلازما افضل حاليا ما علامات الخطر للتنفس وهل نحتاج فحص سائل نخاعي فورا التقارير مرفق

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم