أسئلة واجابات طبية الأمراض العصبية

 
سؤال من ذكر 27 سنة
الأمراض العصبية

منذ فتره جات حاله صرع وتشنجات ودلوقتي في جلطه دماغيه ومش عارف علاج ليه عايز اعرف علاجها عامل في زغلل في العين وعدم اوزان وعضلات سايبه

بالنسبة للصرع له علاج الجلطة ممكن العلاج الفيزيائي تستفيد عليه الى حد لكن يجب معرفة الاعراض بالتفصيل و نتيجة الاشعة المقطعية لكي يكون الجواب ادق

أجاب عن السؤال

د. رزان الخاني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 51 سنة
الأمراض العصبية

إستخدمت Tegretol لفترة 25 عام والأن بدئت تظهر بعض الأثار السلبيه الدواء مثل الطفح الجلدي وضعف الإشارات العصبية في الأوعية الدموية مما يؤدي إلى إرتخاء العضلات القابضة للأوعية الدموية فسبب...

يوجد ادوية كثيرة بديلة لكن لا ندخل دواء الا باستشارة الكبيب لاختيار الدواء المناسب و لا نسحب التيغريتول الا بالتدريج مع ادخال البديل

أجاب عن السؤال

د. رزان الخاني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 26 سنة
الأمراض العصبية

عاوزه اعرف الاشعه فيها ايه

حسب التقرير يوجد اصابة بالمادة البيضاء قد تكون تصلب لويحي او شي أخر يجب معرفة الاعراض المرافقة و حسب الاعراض اجراء تحاليل

أجاب عن السؤال

د. رزان الخاني
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 60 سنة
الأمراض العصبية

السلام عليكم عندي طفل عمره 12 سنه عنده زياده في الكهرباء بالدماغ يتناول دواء اسمه Tegretol 200mg أجريت له تحليل مختبري للدم وظهر إرتفاع في الحديد 164 في المصل هل...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. اهلا بك أخي الكريم أدوية التشنجات متعددة ولها عدة آثار جانبية معروفة ومن أشهر هذه الأدوية tegretol ومن أعراضه الجانبية الدوخة والنعاس والصداع وزغللة في الرؤية والاعياء والتعب وممكن ان يخفف ضربات القلب واضطراب نظم القلب او طفح جلدي. ومخبريا قد يسبب فقر دم(نقص في الهيموجلوبين والحديد) او نقص في كريات الدم البيضاء او الصفائح الدموية. لذلك يمنع استخدامه في حالات فقر الدم وفي اضطرابات الدم. اما سبب ارتفاع الحديد في الدم هنا فليس من التجريتول وهناك اسباب عدة لارتفاع نسبة الحديد في الدم والمصل منها نقل الدم بشكل متكرر- الإصابة بانيميا البحر الأبيض المتوسط--او اللوكيميا (سرطان الدملا سمح الله) او مشاكل وراثية بالإضافة إلى تناول جرعات كبيرة من الحديد سواء عن طريق الحقن او الأدوية. وبالتالي ينصح بزيارة طبيب أطفال دم لمعرفة السبب ويختلف العلاج باختلاف السبب. الف سلامة عليه

أجاب عن السؤال

د. عايش ابو وردة
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 41 سنة

مريض بدون امراض مزمنة عانى من ضعف حاد ومفاجئ بالساقين بعد نزلة برد الفحص اظهر غياب المنعكسات Areflexia التشخيص اشتباه جيليان باريه الاسئلة هل البدء ب IVIG ام فصل البلازما افضل حاليا ما علامات الخطر للتنفس وهل نحتاج فحص سائل نخاعي فورا التقارير مرفق

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم