اجابات الاطباء
نعم، قد تؤثر بعض أدوية ضغط الدم على القدرة الجنسية لدى بعض الأشخاص، فقد تسبب بعض الأدوية آثار الجانبية تشمل... اقرأ المزيد
نعم، قد تؤثر بعض أدوية ضغط الدم على القدرة الجنسية لدى بعض الأشخاص، فقد تسبب بعض الأدوية آثار الجانبية تشمل ضعف الانتصاب وقلة الرغبة الجنسية، ولا داعي للقلق حول هذه الآثار الجانبية فهناك عدة خيارات علاجية لخفض ضغط الدم، ففي حال تسبب أي منها في ظهور آثار جانبية تؤثر في القدرة الجنسية يمكن استشارة الطبيب لوصف أدوية بديلة.
يجب التأكيد على أن هذه الآثار الجانبية ليست شائعة بنفس الدرجة لدى جميع الأشخاص الذين يتناولون هذه الأدوية، وقد تختلف الاستجابة من شخص لآخر، فإذا كنت تعاني من أي آثار جانبية غير مرغوب فيها بسبب دواء ضغط الدم الذي تتناوله، يجب عليك استشارة الطبيب لمناقشة الآثار الجانبية واختيار بديل مناسب.
بشكل عام فإن أدوية علاج ضغط الدم المرتفع آمنة للاستخدام ولا تسبب ضررًا على الجسم، فلا داعي للقلق، ويجب دائمًا عدم التوقف عن استخدام أي من الأدوية دون استشارة الطبيب أولًا للوقاية من حدوث ارتفاع شديد في ضغط الدم.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.