الكثير يعتقد أنه مصاب بالعجز الجنسي، ولكن العجز الجنسي الحقيقي يعتبر نادر جداً. الشخص الواعي للوقت تكون ممارسة الجنس لديه تساوي إهدار الوقت تقريباً، فإذا كانت الطبيعة البشرية تحب الاستعجال في كل شيء كما في طلب القهوة الفورية السريعة، والوجبات السريعة، فإنها سوف تحب الاستعجال بالجنس (الجماع) ايضاً، فالقهوة يمكن تقبلها سريعة أم الجنس فلا يوجد ما يسمى جنس فوري ولا يمكن تعجيله، في محاولة تعجيله تتدمر المتعة المطلوبة منه، وللحصول على هذه المتعة الجنسية يجب نسيان عامل الوقت والشعور بالخلود.

سرعة القذف، ليست مشكلة جنسية !

سرعة القذف في الحقيقة هي ليست مشكلة جنسية على الإطلاق. في الأغلب هي اضطراب نفسي،فمن الناحية الفسيولوجية لا يوجد شيء خطأ، ولكن من الناحية النفسية يكون الشخص في عجلة من أمره. التسرع يضع الأساس لسرعة القذف.

سرعة القذف في مختلف المجتمعات

سنتطرق إلى سرعة القذف في المجتمعات العربية والغربية والتي تتمثل بالتالي:

  • في الغرب كما في عالمنا العربي والشرق الأدنى، فإن غالبية الرجال يعانون من سرعة القذف، إنها مشكلة كبيرة نوعاً ما. في الواقع، تشير الأبحاث إلى أن سرعة القذف لم تحدث من قبل في التاريخ. لأول مرة فإن حضارة بأكملها هي في عجلة من أمرها وواعية للوقت.
  • في الشرق الأقصى، لا يعاني الرجال أبداً من سرعة القذف، لأن الأشياء تتحرك ببطء شديد ولا أحد في عجلة من أمره، وهناك ما يكفي من الوقت لإيمانهم أن هنالك حياة أخرى بعد الموت.
  • أما المفهوم الغربي أن هناك حياة واحدة فقط يجعل الشخص في عجلة من أمره، ويجب أن يكون سريعاً في كل شيء، وهنا العقل يخلق المشكلة ويستمر في إعطاء التوجيهات من الأعماق، وعلى مستوى اللاوعي على أن تفعل ذلك بسرعة، مما يجعل أهم شيء في الحياة هو كيفية التنفيذ بسرعة كبيرة وهنا تظهر المشكلات و منها سرعة القذف.

للمزيد: كيف يمكن علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب بالطرق الطبيعية؟

الجنس يحتاج إلى الصبر والوقت

كل الأشياء العظيمة تتطلب الصبر و المثابرة، ولا سيما في الجنس (أثناء الجماع)، لأن الإنسان بحاجة إلى وقت حتى يصل إلى الإشباع، لذا فهو بحاجة لبعض الوقت لبناء الطاقة الجنسية، وبحاجة للصبر للسماح لطاقة النشوة التوسع خارج الأعضاء التناسلية لإثارة باقي الجسم.

هناك العديد من الرجال الذين يعتقدون أنهم عاجزون، ولكن العجز الحقيقي هو في الواقع نادر جداً، إذ أن من مائة رجل عاجز، تسعة وتسعين في المئة يعتقدون ببساطة أنهم عاجزون. جميع أنواع الحيوانات تشعر بالنشوة الجنسية، ذلك لأن الحيوانات لا تقلق بالموضوع الجنسي والعقل لا يؤثر في العملية الجنسية، أما الإنسان هو المخلوق الوحيد الذي يشعر بالعجز الجنسي، وذلك لأن العقل البشري يدمر هذه العملية، والقلق يجعل الإنسان يشعر بالعجز الجنسي. لذلك لنجاح العملية الجنسية يجب الخروج من نطاق الرأس والعقل والتفكير في الجسم.

النشوة الجنسية تحتاج الى الوقت، وكلما طالت كانت أفضل؛ لأنه بعد ذلك سوف تذهب في عمق الروح. والفكرة تكمن في السماح للطاقة الشهوة الجنسية بالانتشار حتى كل ألياف الجسم والخفقان معها. ولكن في حالة الاستعجال فإن النشوة تؤول إلى التحلل التقليدي التناسلي. التحلل التناسلي (على الأقل بالنسبة للرجل)، هو ظاهرة سلبية لأنه ببساطة يفقد الرجل الطاقة الحيوية، وفي واقع الأمر، سوف يشعر الإنسان بالتعب والإحباط والاكتئاب بعد ذلك بسبب فقدان الطاقة.

لقد أدركت النساء منذ زمن طويل أهمية البطء في الممارسة الجنسية، إذ يعاني كثير من النساء من عدم الوصول إلى الإرجاز أو ما يسمى بهزة الجماع نتيجة تسرع الرجل في الوصول إلى الإرجاز والقذف بينما تكون المرأة ما زالت لم تصل إلى ذروة تأثيرها. إذا أصبحت المرأة رطبة، هذا لا يعني أنها قريبة من ذروتها الجنسية. وهناك قاعدة جيدة من التجربة: ضاعف الوقت الذي تعتقد أنها تحتاجه. إذا وصلت أبكر يكون جيداً ويمكن للرجل الشعور بذلك .

تعد عملية التزامن في الإرجاز بين كلا الطرفين مبالغ فيها ! فالنساء لا يكترثن بوقت الإرجاز ما دمن سيحصلن عليه!، وكلما طالت المداعبة والإثارة وكانت الإثارة بطيئة كان ذلك أفضل. لذا فالجنس هو متعة، والأنسان يحاول دائماً أن يكون فعالاً وذلك لا ينفي أنه بحاجة الى الراحة والمتعة. الرجال بحاجة الى مزيد من الوقت للتعافي من الجنس أكثر من النساء. و تدعى (فترة عدم الاستجابة)، وهناك القليل يمكنك القيام به لتسريع العملية الجنسية. بمعنى، إذا انتهيت بسرعة، هذا يعني انتهاء العملية  انتهاء المتعة.

للمزيد: الجماع والاستجابات الجنسية

الجنس مسكن للألم

الجنس هو أفضل من مسكنات الألم؛ فالجنس يعزز إنتاج مركبات الحد من الألم أو الببتيدات العصبية التي تدعى نيوروببتيد. إذ كلما كانت الإثارة أبطئ يكون الإرجاز أقوى، يحدث أكثر من مرة، ويكون القذف أكثر قوة في نهاية المطاف ولا ننسى أن إطالة وقت ممارسة الجنس يساعد أيضاً.

كنت استخدم اكانزا سبراى ولكنى قررت عدم استخدام اى ادويه او بخاخ ولكن سرعة القذف زادت بشكل كبير ولا استطيع تحمل اكثر من دقيقه فماذا افعل مع العلم انى اعانى من مشاكل بالمعده ولا استطيع تحمل ادوية التاخير لاثارها الجانبيه وايضا لا استطيع تحمل اعراض ادوية الاكتئاب ؟

للمزيد: 10 فوائد صحية مفاجئة من ممارسة الجنس

نصائح لإطالة الجماع

ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية من الأمور الهامة لمختلف نواحي الحياة الصحية وللوقاية من العديد من الأمراض، و يبرز دورها أيضا في العملية الجنسية. يمكن ممارسة الرياضة المختلفة للتحكم بالعضلات المسؤولة عن النشوة الجنسية، فكلما كانت هذه العضلات أقوى، كانت العملية الجنسية أطول، وبالتالي الشعور بالنشوة الجنسية بشكل أفضل.

لتقوية هذه العضلات يجب تمرين العضلات المستخدمة لوقف التبول لمدة ثانيتين، ومن ثم الإفراج عنها و تكرارها من 20 - 60 مرة يومياً (تمارين كيجل) .

أخذ نفس عميق أثناء الجماع

يجب أخذ نفساً عميقاً أثناء الجنس، وإذا كنت تريد أن تستمر في العملية الجنسية لفترة أطول، تحتاج لإبطاء التنفس عندما تكون على مقربة من الإرجاز. يمكن التركيز على طريقة وسرعة الشهيق والزفير تساعد على تجنب الإرجاز قبل أن الوقت الذي تريده. وهذا ينطبق على الرجل والمرأة.

إثارة المرأة، وإطالة فترة المداعبة

في حين أن النساء يمتلكن بقعة جي واحدة، فإن الرجال لديهم اثنتين؛ واحدة بالقرب من البروستاتا، و واحدة أسفل رأس القضيب. الاستمرار لفترة أطول وللحصول على الإثارة الجنسية فمن المهم إطالة المداعبة والتقبيل والتناوب بين ضربات طويلة وقصيرة وذلك يجب أن يقترن بتنفس عميق.

بالخلاصة يمكن القول أن الجنس البطيء له فائدة في تأخير القذف، وخاصة لمن يعانون من القذف السريع، لإن إطالة فترة الجماع تعني إطالة فترة المداعبة والاستمتاع بالجنس، لذا فإن الاطباء ينصحون بتجربته وتحويله إلى القاعدة في الممارسة الجنسية. كما أن معرفة فسيولوجياً الجنس والإرجاز يساهم في التحكم بالجنس وتوقيته بما يتناسب مع حاجة الشخص وما يفيد رغباته الخاصة.

للمزيد:

تأخير القذف

اقرا ايضاً :

أدوية الضعف الجنسي.. إرشادات جديدة حول استخدامها

10 مقويات جنسية طبيعية