تعود أصول نبات المورينجا إلى جبال الهمالايا، تنمو المورينجا كأشجار صغيرة الحجم. يطلق على نبات المورينجا بالنبات المعجزة وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية القيمة مما يعزز فوائد المورينجا للشعر، إضافة إلى أن جميع أجزاء نبات المورينجا المتمثلة في البذور، واللحاء، والأزهار، والجذور يمكن الإستفادة منها غذائياً، وطبياً، وتجارياً.

تحتوي المورينجا على العديد من الفيتامينات والمعادن أهمها فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، إضافة لإحتوائها على عنصر الحديد، والزنك وغيرها من العناصر الغذائية، كما تحتوي على الأحماض الأمينية المسؤولة عن بناء خلايا الشعر ومضادات الأكسدة مما يجعله خياراً مميزاً للحفاظ على صحة وحيوية الشعر ووقايته من التعرض للتلف والضرر

في هذا المقال سنتناول الحديث عن فوائد المورينجا للشعر وصحته.

تظهر فوائد المورينجا للشعر في العديد من النواحي التي تساهم في الحفاظ على الشعر ووقايته من التلف والضرر: 

فوائد المورينجا للشعر لترطيب فروة الرأس

تظهر فوائد المورينجا للشعر في ترطيب فروة الرأس والتخلص من جفافها مما ينعكس إيحاباً على صحة وحيوية الشعر. يمكن استخدام زيت المورينجا لتدليك فروة الرأس للتخلص من جفاف فروة الرأس.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

فوائد المورينجا للشعر لتعزيز قوة الشعر

يساهم الانتظام في استعمال زيت المورينجا في تعزيز قوة الشعر من خلال دوره في تزويد بصيلات الشعر بالعديد من المعادن والفيتامينات الأساسية للحفاظ على قوة وصحة الشعر.

فوائد المورينجا للشعر للتخلص من قشرة الشعر وتقصف الشعر

تتضح فوائد المورينجا للشعر من خلال دورها في التخلص من قشرة الشعر وتقصفه التي تمثل أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص.

اقرأ أيضاً: المكملات الغذائية التي يحتاجها الشعر

فوائد المورينجا للشعر للتخلص من تساقط الشعر

تعود إحدى أسباب تساقط الشعر إلى نقص مستويات الحديد في الدم، ومن هنا تكمن فوائد المورينجا للشعر والتخلص من تساقطه وذلك من خلال دور عنصر الحديد الموجود في المورينجا الذي يعمل على نقل الأكسجين في الدم وصولاً إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر مما يساهم في الحفاظ على صحة الشعر والوقاية من تساقطه. كما يساهم فيتامين أ في الحفاظ على نمو الشعر والتخلص من مشكلة تساقط الشعر.

قيمة سندويش الفلافل الغذائية

فوائد المورينجا للشعر لتعزيز نمو الشعر

تتضح فوائد المورينجا للشعر في تعزيز نموه بما تحتويه من عنصر الزنك الذي يساهم في تعزيز نمو الشعر ووقاية بصيلات الشعر من التلف مما ينعكس إيجاباً على نمو الشعر بطريقة صحية وحيوية. إضافة لدور الأحماض الأمينية الموجودة في المورينجا في الحفاظ على إنتاج شعر حيوي وصحي.

فوائد المورينجا للشعر لوقاية الشعر من التلف والضرر

تكمن فوائد المورينجا للشعر بما تحتويه من مضادات الأكسدة المتمثلة في فيتامين ج وفيتامين هـ التي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تشكل أضرار سلبية للشعر مما يساهم في ضرر الشعر وتلفه.

للمزيد: انجح وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر

فوائد المورينجا للشعر لتغذية الشعر

تعتبر المورينجا إحدى مصادر الأوميغا-3 المسؤول عن تغذية الشعر وزيادة كثافته، ومن هنا تتضح فوائد المورينجا للشعر بالأخص بما يتعلق في تغذية الشعر وزيادة كثافته.

طريقة تحضير مستحضر المورينجا للعناية في الشعر

يتم تحضير مستحضر للعناية في الشعر من خلال خلط كوبين من زيت اللوز كإحدى أنواع الزيوت المرطبة للشعر مع 5-10 نقاط من زيت المورينجا الذي يتم استخلاصه من بذور المورينجا ثم يضاف عليها 5-10 نقاط من زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر. يوضع المستحضر على جذور الشعر وتدليك فروة الرأس، يوضع هذا المستحضر على الشعر ويغطى لمدة ليلة كاملة ثم يشطف بالماء والشامبو كالمعتاد لتعزيز فوائد المورينجا للشعر. 

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية