فيديو عن فوائد البصل

هناك عدد كبير جداً من الأطعمة والأعشاب الطبيعية الي تلعب دوراً مهماً في حماية الجسم ودعم صحة أعضائه.

ومن هذه الأطعمة، البصل الذي يستخدم بشكل كبير في جميع المطابخ حول العالم، لإعداد الوجبات والسلطات. حيث يضيف إليها الطعم اللذيذ ويزيل أي زنخه من الطعام.

فقد أثبت البصل قدرته على حماية جسم الإنسان من الإصابة بأمراض كثيرة، يسببها دخول الجراثيم والفيروسات والبكتيريا إلى داخل الجسم، خصوصاً الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي.

كما يساعد البصل على تنشيط وتقوية الجهاز المناعي عند الإنسان.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

وتأتي هذه الفوائد بسبب احتواء البصل على مواد تعمل كمضادات حيوية تقضي على مسببات الأمراض. كما يحتوي البصل على كميات كبيرة من الكبريت، الذي يزيد مناعة الجسم، وبالتالي يصبح الجسم قادراً على مواجهة أي عوارض خارجية.

تنشيط الذاكرة و وظيفة الدماغ بالغذاء الصحي

ولكن قد يمتنع بعض الأشخاص من تناول البصل نهائياً، لتجنب رائحته القوية. ولكن يمكنهم تقليل رائحة البصل بتناول القليل من الأعشاب الخضراء، مثل البقدونس والنعناع.

ويجب التنويه إلى أن فوائد البصل يمكن الحصول عليها بعد تناول البصل طازجاً، حيث تقل قيمة البصل الغذائية والصحية بعد طبخه بنسبة 90 بالمئة.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

6 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

الأخبار الأكثر تفاعلاً

اخبار كورونا

5,719خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics