الرجفان الأذيني - القلب

يتكون القلب من أربعة حجرات، الأذينين الأيمن والأيسر، والبطينين الأيمن والأيسر. وقد تصاب عضلة القلب ببعض الإضطرابات التي تؤثر على عمله في ضخ الدم إلى جميع أجزاء الجسم.
ومن هذه الإضطرابات، اضطراب الرجفان الأذيني (بالإنجليزية: Atrial Fibrillation, AF)، حيث تزداد انقباضات الأذين الأيسر إلى حوالي 600 مرة في الدقيقة، ولكنها تكون انقباضات غير طبيعية وغير فعالة، وبالتالي فمن المحتمل أن ينتج عنها العديد من المضاعفات.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

فمثلاً، يعاني المريض المصاب بالرجفان الأذيني من صعوبة في التنفس، وألم شديد في الصدر. كما يمكن أن يعاني من بعض المشاكل في الاتزان، مثل الشعور بالدوار والدوخة، أو الإغماء.
والأخطر من ذلك كله، أن زيادة تسارع نبضات القلب التي تنتج عن الرجفان الأذيني، يمكن أن تؤدي إلى حدوث تخثرات في الدم، تنتشر إلى جميع أجزاء الجسم. ولهذا السبب يقوم الأطباء بوصف الأدوية المضادة للتخثر لبعض المرضى الذين يعانون من الرجفان الأذيني.
أمراض القلب، وطرق علاجها
ومن هنا، يجب على الجميع الانتباه إلى أي من هذه الأعراض، ومراجعة الطبيب للكشف عن المرض وعلاجه.

السلام عليكم أجريت تحليل للكولسترول فكانت نتيجة فحص الكوليسترول الضار LDL 161‪ وكانت نتجه فحص الكوليسترول النافع HDL 40 هل النتائج طبيعيه جيده ام ان هنالك ضرر علما بأني مصاب بسكري نوع الاول وعمري ٢١.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

6 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة
الأخبار الأكثر تفاعلاً
اخبار كورونا

5,780خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics