SAL MARINUM SEA SALT, MACROGOL

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

ملح البحر، ماكروغول

ملح البحر، ماكروغول
الاسم العلمي ملح البحر، ماكروغول
تصنيف الدواء: مضادات الحساسية
الفئة: أنف، أذن وحنجرة
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء ملح البحر، ماكروغول

محلول ملحي للأنف للتخفيف من الاحتقان وتنظيف الأنف

أسماء تجارية لملح البحر، ماكروغول

دروسا

دروسا

دروسا

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2024-07-09
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 25

في تغذية

تحتوي المعلبات الغذائية بداخلها على سائل، ولكن هل ماء المعلبات ضار؟

يخاف البعض من استهلاك المعلبات خوفاً من المكونات التي تحتويها ماء المعلبات، وقد يتسائل الكثير من الأشخاص هل ماء المعلبات ضار؟

 

تجدر الإشارة إلى أنه تختلف مكونات الماء الذي يوجد في المعلبات من نوع لآخر، ولا يمكن تعميم أنها مفيدة أوضارة بشكل عام، حيث قد يحتوي بعضها على المواد الغذائية والفيتامينات التي توجد في الطعام المعلب، وبعضها الآخر قد يحتوي على الأملاح والمواد الحافظة الضارة.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه في بعض الأحيان قد يتم استخدام الزيوت في حفظ المواد الغذائية في المعلبات، لذا قد تحتوي الزيوت في هذه الحالة على بعض الفيتامينات الذائبة في الدهون، إلا أنه في حالات أخرى قد يتم استخدام محلول مائي يحتوي على الصوديوم الذي قد يسبب ارتفاع ضغط الدم في بعض الأحيان.

 

ينصح بضرور الأخذ بعين الاعتبار ضرورة تحديد المكونات التي يتم تدوينها في الملصقات الخاصة بالمنتجات، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار نوعية المواد الحافظة، حيث يفضل تجنب المعلبات التي تحتوي على مواد أخرى عدا عن حمض الأسكوربيك.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 34

في أمراض الفم

ما هي فائدة الغرغرة بالماء الدافئ مضاف اليه شاي و ملح؟

تعتبر الغرغره بالماء الدافىء والملح نوع من انواع الوقايه من اجل تطهير الفم من الميكروبات والمساعده على ثتل الجرائيم وعدم السماح للبكتيريا ان بتكوين بيئه حاضنه للجراثبم وينصح باستخدام المضمضات الطبيه او الماء والملح مرتان على الاقل يوميا

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل الكمون- والنعناعة الناعمة اليابسة- وزيت الزيتون- والحلاوى بالطحينة- والزبدة والتمر والحمص الطحينة والزعتر الحلبي مبهر اي منهم ممنوع اكله...

ان لحلاوة لطحينية يمكن ان تزيد من نسبة لحموضة في المعدة لأن السمسم المطبوخ هو العنصر الاسي .فيجب عدم تناولها. اما الطحينة في الحمص فهي معصورة بدون الطبخ فلا بأس. الزعتر بكل انواعه لا يناسب المريض لالتهاب المعدة سواء كان مبهرا او لم يكن. و يجب الامتناع عن البهارات و القهوه و الدخان و المشروبات الغازية و الاكل الدسم و المقلي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد