altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

فوليك فيتامين ب3 ب5 ب7 ج هـ ا د ب1 ب2 سيلينيوم ب6 ب12 كروم يود معادن بودرة زيت بذر الكتان

Folic acid, Biotin, Vitamin C,E, A, D, B1,B2, Selenium, B6, B12, Chromium, Iodine, Zinc, Iron, Copper, Vitamin B3, Pantothenic Acid, Magnesium, Manganese, Flaxeed Oil Powder

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

ما هو دواء فوليك فيتامين ب3 ب5 ب7 ج هـ ا د ب1 ب2 سيلينيوم ب6 ب12 كروم يود معادن بودرة زيت بذر الكتان

مكمل غذائي لدعم صحة الجسم العامة، ويحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن من أهمهم الآتي:

  • فيتامين ب1 (ثيامين): يحفز الجسم على تحويل الكربوهيدرات الى طاقة ويحافظ على صحة الدماغ والعضلات والجهاز العصبي.
  • فيتامين ب2 (ريبوفلافين): أحد إنزيمات الفلافوبروتين والتي لها ضرورة للتنفس الطبيعي للأنسجة، وبالإضافة لتفعيل البيريدوكسين وتحويل التريبتوفان إلى النياسين، ويساهم في المحافظة على الأنسجة المخاطية للجهاز الهضمي، والمحافظة على صحة الكبد، والأعصاب، والعضلات، والعيون والجلد، وامتصاص وتفعيل الحديد وحمض الفوليك وفيتامين ب1 وب3 وب6.
  • فيتامين ب 3 (نيكوتينامايد): يساعد في عمليات الأيض داخل الخلية وتصنيع الحمض النووي، وكما يلعب دور مهم في عملية تأشير الخلية (بالإنجليزية: Cellular Signaling)، وهو مصدر للحصول على النياسين والذي له أهمية في تنفس الأنسجة، والتمثيل الغذائي للدهون، وتحلل الجليكوجين، ويستخدم للتقليل من نسبة الكوليسترول في الدم وعلاج مشكلات الأخرى كالشقيقة، والدوخة، والإسهال المصاحب لمرض الكوليرا، وحب الشباب، وفقدان الذاكرة واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة.
  • فيتامين ب5 (حمض البانتوثينيك): فيتامين يساهم في تكوين والمحافظة على تميم الإنزيم أ، ويساهم في النمو الطبيعي للبشرة.
  • فيتامين ب6 (بيروكسيدين): يساعد في أيض البروتينات والأحماض الأمينية، وإنتاج خلايا الدم الحمراء، والحفاظ على سلامة الأعصاب.
  • فيتامين ب7 (البيوتين): فيتامين يساعد في عمليات التمثيل الغذائي للدهون، والكربوهيدرات والبروتينات، ويساهم في الحفاظ على صحة الأظافر، والشعر والجلد، ويقلل من تلف الأعصاب خاصةً لدى مرضى السكري ومرضى غسيل الكلى.
  • الفوليك أسيد (ب9): الذي يعد أحد صور فيتامين ب الذائبة في الماء، وهو يتواجد بصورة طبيعية في الأطعمة مثل: الخضروات الورقية كالسبانخ والخس، والفواكه مثل: الموز، والبطيخ، والليمون. يستخدم حمض الفوليك للعلاج والوقاية من نقص الفولات. يستخدم حمض الفوليك على نطاق واسع بين النساء الحوامل أو المخططات للحمل، وكونه يقي من الإجهاض، وكذلك يستخدمه مرضى السكري، والقلب، والخرف، ولدعم صحة الأعصاب.
  • فيتامين ب 12: الأكثر شهرة بين فيتامينات المجموعة يساعد في تصنيع الحمض النوي وخلايا الدم الحمراء كما يحافظ على الوظائف العصبية في الجسم.
  • فيتامين ج: فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض، وكإنتاج الكارنتين، وكولاجين، والأحماض الأمينية والهرمونات، ويلزم من أجل إنتاج النسيج الضام والامتصاص، وتخزين الحديد في الجسم، ويساهم في تحسين مناعة الجسم والتقليل من حدوث العدوى خاصة العدوى الفيروسية.
  • فيتامين هـ: يذوب فيتامين هـ في الدهون، ويتواجد بالكثير من الأطعمة مثل زيوت الخضروات، واللحوم، والبيض، والفاكهة، ولفيتامين هـ استخدامات طبية غير محدودة، وفخواصه المضادة للالتهاب والأكسدة تقي الجسم من الشوارد الحرة، ولذا نجده علاجاً تكميلاً لكل أنواع السرطان، وعلاجات تقوية الجهاز العصبي. يقي فيتامين هـ من أمراض الضغط، والقلب، وبالإضافة إلى خواصه الرائعة للجلد والبشرة، وحيث يعالج قرح الجلد، وحروق الشمس، ويكسب الجلد نضارة، وحيوية، وتماسك.
  • فيتامين أ: وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء يتواجد في العديد من الأطعمة الغذائية كالجزر والبطاطا والحلوة، ويتواجد على شكل كاروتين وريتينول حيث يتحول الكاروتين في الجسم الى الريتينول قبل استخدامه من قبل الخلايا. يساعد فيتامين أ في الحفاظ على جهاز المناعة وصحة الجلد والعظام والأسنان كما يحافظ على طبيعة الأغشية المخاطية وسلامة العيون والرؤية الطبيعية كما يمكن أن يكون له دور في عملية تمايز الخلايا.
  • فيتامين د: يعرف بفيتامين الشمس المشرقة، وهو هام لصحة العظام والأسنان كونه يزيد من معدل امتصاص العظام الكالسيوم الموجود بالدم، وفيتامين د يقي من السرطان، والتصلب المتعدد، وداء السكري النوع الأول.
  • اليود: عنصر غذائي مهم لتكوين هرمون الغذة الدرقية، يستخدم لحالة تضخم الغدة الدرقية الناتجة عن نقص اليود في الجسد، كما أنه يستخدم لعلاج المرض الجلدي، داء الشعريات المبوغة وعلاج مرض الثدي الليفي وللوقاية من سرطان الثدي، وأمراض العيون، والسكري، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية.
  • السيلينيوم: جزء من الجلوتاثيون بيروكسيديز الذي يحمي مكونات الخلية من الأضرار التأكسدية بسبب بيروكسيداز المنتجة في الأيض الخلوي، قد يقي من سرطان الرئة البروستات، القولون و المستقيم.
  • كروميوم: الكروم معدن ضروري جداً لصحة الإنسان ولكن بكميات صغيرة، يتواجد الكروم ثلاثي التكافؤ (النوع المفيد) في الأطعمة والمكملات الغذائية، يستخدم الكروميوم مع مرضى السكري النوع الأول والثاني، للسيطرة على نسبة السكر بالدم، ويكثر في منتجات علاج السمنة، وفرط كوليسترول الدم الضار، وتكيس المبايض، والاكتئاب.
  • بودرة زيت بذر الكتان: الذي يستخدم لحالات الروماتيزيم، التهاب المفاصل وارتفاع الكوليستيرول، كما يمكن استخدامه لالتهاب العظام، تضخم البروستات الحميد، القلق، العدوى التي تصيب المهبل لدى المرأة، جفاف العين، تصلب الشرايين، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، السكري، متلازمة قصور الانتباه و فرط الحركة، للإمساك، وفقدان الوزن، وسرطان الثدي والبروستات.

تصنيف الدواء: فيتامينات

الفئة: فيتامينات و معادن

العائلة الدوائية:

الاعراض الجانبية لفوليك فيتامين ب3 ب5 ب7 ج هـ ا د ب1 ب2 سيلينيوم ب6 ب12 كروم يود معادن بودرة زيت بذر الكتان

  • صداع
  • غثيان
  • دوار
  • تغير في لون البراز أو البول
  • اضطراب الجهاز الهضمي

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء فوليك فيتامين ب3 ب5 ب7 ج هـ ا د ب1 ب2 سيلينيوم ب6 ب12 كروم يود معادن بودرة زيت بذر الكتان؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 

ما هي استخدامات فوليك فيتامين ب3 ب5 ب7 ج هـ ا د ب1 ب2 سيلينيوم ب6 ب12 كروم يود معادن بودرة زيت بذر الكتان؟

  • الحفاظ على صحة البشرة، والجلد، والشعر.
  • حماية الجسم من أثر الشوارد الحرة.
  • مكمل غذائي يستخدم للعلاج أو الوقاية من نقص الفيتامينات والمعادن بسبب سوء التغذية أو أمراض معينة.
  • دعم صحة كبار السن والرياضيين.
  • يساعد على دعم صحة القلب والأوعية الدموية.
  • الوقاية من فقر الدم والتهاب الأعصاب.

ما هي موانع استخدام فوليك فيتامين ب3 ب5 ب7 ج هـ ا د ب1 ب2 سيلينيوم ب6 ب12 كروم يود معادن بودرة زيت بذر الكتان؟

يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

  • فرط الحساسية لأي من المكونات.

ما هي احتياطات استخدام فوليك فيتامين ب3 ب5 ب7 ج هـ ا د ب1 ب2 سيلينيوم ب6 ب12 كروم يود معادن بودرة زيت بذر الكتان؟

يستخدم بحذر تحت إشراف الطبيب في الحالات الآتية:

  • فترة الحمل أو التخطيط للحمل، والرضاعة الطبيعية.
  • وجود حمية غذائية تقتضي الامتناع عن تناول أحد أو بعض الفيتامينات.
  • قد يؤثر هذا المنتج على بعض فحوصات الدم والفحوصات التشخيصية.

ما هي التداخلات الدوائية لفوليك فيتامين ب3 ب5 ب7 ج هـ ا د ب1 ب2 سيلينيوم ب6 ب12 كروم يود معادن بودرة زيت بذر الكتان؟

يفضل إخبار الطبيب أو الصيدلاني عن جميع الأدوية، والأعشاب، والفيتامينات، والمكملات الغذائية قبل البدء بالعلاج.

يوصى بعدم التزامن مع الأدوية التالية:

  • مضادات الحموضة، ومضادات مستقبل الهستامين 2، ومثبطات مضخة البرتون: تقلل الأدوية المذكورة من إمتصاص العديد من الفيتامينات والمعادن من الأمعاء.
  • المضادات الحيوية التابعة لعائلة التيتراسايكلن والفليوروكينولونات: يمنع الحديد إمتصاصها.
  • الأدوية المضادة للتخثر، والأدوية المضادة للصفائح، والوارفرين: قد تزيد بذور الكتان من فرصة حدوث النزيف المصاحب لاستخدام هذه الأدوية.

ما هي جرعات فوليك فيتامين ب3 ب5 ب7 ج هـ ا د ب1 ب2 سيلينيوم ب6 ب12 كروم يود معادن بودرة زيت بذر الكتان وطرق الاستعمال؟

للبالغين: تعطى كبسولتين يومياً.

ما هي الأشكال الدوائية لفوليك فيتامين ب3 ب5 ب7 ج هـ ا د ب1 ب2 سيلينيوم ب6 ب12 كروم يود معادن بودرة زيت بذر الكتان؟

كبسولات تركيز: (800 مايكروغرام حمض الفوليك، 300 مغ بيوتين، 300 مغ فيتامين سي، 400 وحدة دولية فيتامين إي، 3.6 مغ فيتامين أ، 400 وحدة دولية فيتامين د، 50 مغ فيتامين ب1، 50 مغ فيتامين ب2، 70 مايكروغرام سيلينيوم، 50 مغ فيتامين ب6، 100 مايكروغرام فيتامين ب12، 120 مغ كروم، 150 مايكروغرام يود، 15 مغ زنك، 9 مغ حديد، 1 مغ نحاس، 50 مغ فيتامين ب3، 50 مغ حمض البانتوثينيك، 100 مغ مغنيسيوم، 2مغ منغنيز، 300 مغ بودرة زيت بذر الكتان).

 

ما هي ظروف تخزين فوليك فيتامين ب3 ب5 ب7 ج هـ ا د ب1 ب2 سيلينيوم ب6 ب12 كروم يود معادن بودرة زيت بذر الكتان؟

يحفظ بدرجة حرارة أقل من 25 مئوية، بعيداً عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.

كيفية استخدام فوليك فيتامين ب3 ب5 ب7 ج هـ ا د ب1 ب2 سيلينيوم ب6 ب12 كروم يود معادن بودرة زيت بذر الكتان

  • يؤخذ الدواء مع وجبة الطعام.
  • عند نسيان الجرعة تؤخذ فور التذكر لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها يتم تخطي الجرعة المفتقدة وتؤخذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تضاعف الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة.
  • لا يجب كسر الحبة أو مضغها، وتبلع كما هي.

 

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

الأسماء التجارية لفوليك فيتامين ب3 ب5 ب7 ج هـ ا د ب1 ب2 سيلينيوم ب6 ب12 كروم يود معادن بودرة زيت بذر الكتان

المصادر والمراجع

:medicalnewstoday. Benefits and sources of vitamin B2. Retrieved on the 25th of June 2020, from

https://www.medicalnewstoday.com/articles/219561

:rxlist. Vitamin E. Retrieved on the 25th of June 2020, from

https://www.rxlist.com/vitamin_e/supplements.htm

:Atli Arnarson. 7 Impressive Ways Vitamin C Benefits Your Body. Retrieved on the 25th of June 2020, from

https://www.healthline.com/nutrition/vitamin-c-benefits

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2020-06-28
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-10-08 20:02:48

انا حامل و عندي استفسار هل حبوب شوقر هير تأثر على الحامل او انها امنه و مكونات هذه الحبوب ( فيتامين أ و ج وب6 وب5 وب12 والزنك و اليود وحمض الفوليك و البيوتين وزيت جوز الهند

انا حامل و عندي استفسار هل حبوب شوقر هير تاثر على الحامل او انها امنه و مكونات هذه الحبوب فيتامين ا و ج وب وب وب والزنك و اليود وحمض الفوليك و البيوتين وزيت جوز الهند

1

انا حامل و عندي استفسار هل حبوب شوقر هير تاثر على الحامل او انها امنه و مكونات هذه الحبوب فيتامين ا و ج وب وب وب والزنك و اليود وحمض الفوليك و البيوتي...
يفضل تجنبها
0
2019-10-09 20:55:07
see-answer-arrow

2018-07-29 10:40:59

انا حامل في الشهر الثالث وعندي هاشيموتو في الغدة الدرقية وطبيبة النسائية وصغت لي فيتامين يحوي على فوليك ويود 150ميكرو هل اليود ضار لي ام استمر على الحبوب؟

انا حامل في الشهر الثالث وعندي هاشيموتو في الغدة الدرقية وطبيبة النسائية وصغت لي فيتامين يحوي على فوليك ويود ميكرو هل اليود ضار لي ام استمر على الحبوب

1

انا حامل في الشهر الثالث وعندي هاشيموتو في الغدة الدرقية وطبيبة النسائية وصغت لي فيتامين يحوي على فوليك ويود ميكرو هل اليود ضار لي ام استمر على الحبوب

من الضروري أن تتلقى المرأة في فترة ما قبل الحمل وبداية أشهر الحمل حمض الفوليك لتجنب عيوب الأنبوب العصبي مثل السنسنة المشقوقة وغيرها، أما بالنسبة لمرض هاشيموتو في الغدة الدرقية فيجب أن يتم تلقي العلاج المناسب خاصة خلال فترة الحمل وقبل حصول الحمل مع مراقبة لوظائف الغدة الدرقية لتجنب أي مشاكل للمرأة الحامل أو الجنين الذي ينمو ويتطور.

وتجدر الإشارة أن الجنين الذي ينمو يحتاج هرمون الغدة الدرقية من الأم (ليفوثايروكسين) لينمو بشكل طبيعي ولتجنب الولادة المبكرة أو انخفاض الوزن عند الولادة أو العيوب الخلقية وغيرها من المشاكل. أما بالنسبة لليود فيعتبر مهم للمرأة الحامل لإنتاج هرمون الغدة الدرقية ولكن يجب الحصول عليه بنسبة معينة لتجنب تفاقم قصور الغدة الدرقية لذا يفضل استعماله حسب توجيهات الطبيب المختص فقط، وإن الفيتامين الذي يحتوي على 150 ميكروغرام من اليود مناسب جداً مع ضرورة التأكد من أن مستويات هرمون الغدة الدرقية طبيعية فلا يوجد ما يثير القلق.

للمزيد:

المرجع:

0
2018-07-30 01:02:45
see-answer-arrow

2017-01-23 17:39:57

ماهي الاكلات التي تحتوي على فيتامين سي ، فيتامين هـ ، الزنك ، و السيلينيوم و مضادات الأكسدة

ماهي الاكلات التي تحتوي على فيتامين سي فيتامين هـ الزنك و السيلينيوم و مضادات الاكسدة

2

ماهي الاكلات التي تحتوي على فيتامين سي فيتامين هـ الزنك و السيلينيوم و مضادات الاكسدة
عزيزي سأكتب لك بالتفصيل -فيتامين سي يتوفر في الفواكه الحامضه مثل البرتقال ؛الليمون ؛الجوافه ... فيتامين ه ويعتبر مضاد اكسده متواجد بوفره في الخضراروات الورقيه الخضراء وفاكهه الكيوي زيوت نباتيه وزيت سمك
0
2017-01-24 12:36:13
see-answer-arrow

2016-09-06 01:32:00

ماهي فوائد فيتامين سي الموضعي المرهم وهل كثرة استخدامه يودي الى اثار جانبية

ماهي فوائد فيتامين سي الموضعي المرهم وهل كثرة استخدامه يودي الى اثار جانبية

1

ماهي فوائد فيتامين سي الموضعي المرهم وهل كثرة استخدامه يودي الى اثار جانبية
ليس له اي داع ما دمت تتناول الخضار والفواكه ويفضل تناوله عن طريق تناول الخضار مثل الفلفل الحلو والجزر والفواكه مثل البرتقال
0
2016-09-12 05:54:11
see-answer-arrow

2016-07-04 19:55:54

سلام عليكم هل بذرة الكتان لها مضار وهل تسبب العقم وايهم.افضل زيت الكتان ام بذرة الكتان وماهي فوائده اتمنى الرد

هل بذرة الكتان لها مضار وهل تسبب العقم وايهمافضل زيت الكتان ام بذرة الكتان وماهي فوائده الرد

1

هل بذرة الكتان لها مضار وهل تسبب العقم وايهمافضل زيت الكتان ام بذرة الكتان وماهي فوائده الرد
لا تسبب العقم بذرة الكتان.
0
2016-07-05 03:11:21
see-answer-arrow

2016-01-25 01:33:56

مرحبا انا وزني عم بزيد توقعت من الغدة بس عملت تحاليل وما بين معي بس عملت تحليل معادن طلع عندي نقص حاد جدا باليود والسليكا والكروم وفعلا شريت العناصر وعم باخدهم نشالله حستفيد؟؟

انا وزني عم بزيد توقعت من الغدة بس عملت تحاليل وما بين معي بس عملت تحليل معادن طلع عندي نقص حاد جدا باليود والسليكا والكروم وفعلا شريت العناصر وعم باخدهم نش حستفيد

1

انا وزني عم بزيد توقعت من الغدة بس عملت تحاليل وما بين معي بس عملت تحليل معادن طلع عندي نقص حاد جدا باليود والسليكا والكروم وفعلا شريت العناصر وعم با...
تعويض الاملاح الناقصة من الجسم جيد جدا لكنه لا ينقص الوزن لابد من الحمية الصحية محددة السعرات والرياضة
0
2016-01-25 15:59:04
see-answer-arrow

2015-10-25 10:00:07

هل نقص فيتامين د يودي إلى مرض التهام الأعصاب المنتشر أو اللوحي

هل نقص فيتامين د يودي الى مرض التهام الاعصاب المنتشر او اللوحي

1

هل نقص فيتامين د يودي الى مرض التهام الاعصاب المنتشر او اللوحي
مرض التهاب العصب المنتشر او اللويحى هو بالاساس مرض يرجع الى خلل بالجهاز المناعى بالجسم او من الامراض ذاتية المناعة ولادور لنقص فيتامين (د) فى حدوث المرض من عدمه
0
2015-10-25 17:50:31
see-answer-arrow

2012-06-12 10:58:57

هل الزيت الحار المعروف بأسم زيت بذرة الكتان يمكن أستخدامه لتدليك فروة الرأس وما هى فوائده وما هى أستخداماته وما أضراره؟

هل الزيت الحار المعروف باسم زيت بذرة الكتان يمكن استخدامه لتدليك فروة الراس وما هى فوائده وما هى استخداماته وما اضراره

1

هل الزيت الحار المعروف باسم زيت بذرة الكتان يمكن استخدامه لتدليك فروة الراس وما هى فوائده وما هى استخداماته وما اضراره
محاذير من استخدام بذر الكتان؟ يجب عدم استخدام البذور غير الناضجة لاحتوائها على جلوكوزيدات سيانوجينية سامة. اما البذور الناضجة فليس هناك محاذير اذا استخدمت حسب الجرعات المنصوص عليها. @يطبخ بذرالكتان بعد غسله ودقه واستعماله كلبخة من الخارج للأمراض التالية : تسكين الأم التهاب المعدة .تسكين ألم أسفل البطن ، التهاب الغدة النكفية ، التهاب الغذة اللمفاوية ، الأمراض الجلدية المتقيحة. الدمامل والقروح الصلبة. ومن الداخل فأن المواظبه على شربه حتى الشفاء تفيد جيداً في الأمراض التالية : التهاب الجلد المخاطي وتسكين آلامه . ألام السعال الجافة والحد من نوبته آلام القرحة المعدة والمعوية . نوبات المغص الناتج عن حصاة في المرارة أوالكليتين , آلام التهاب الجهاز البولي من كليتين أو مثانة أو بروستات . قروح الأمعاء الغليظة ـ قروح التيفوئيد في الأمعاء . ولكن لا يفضل اخذه خلال فترة الحمل
0
2012-06-13 20:53:42
see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة
نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

حاسبات الطبي
site traffic analytics