أسئلة واجابات طبية مرض السكري

 
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

السلام عليكم هل استخدام حبوب دااؤنيل لفترة طويلة لتخفيض السكر من النوع الثاني يؤدي الى ضعف البنكرياس في افراز الانسولين في الجسم وهل الاستمرار بتناول حبة واحدة يوميا يؤثر عل

دوانيل و اماريل و دايمكورن و غيرهم من نفس المجموعة التى تعمل على خفض نسبة السكر في الدم عن طريق تحفيز البنكرياس لافراز المزيد من الأنسولين مما يؤدي إلى إجهاد البنكرياس وفى النهاية يصبح العلاج الوحيد هو الأنسولين فقط حبة واحدة تؤثر و كلما زادت الجرعة كلما زاد التأثير السىء على البنكرياس

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

مع خالص الشكر والتقدير لجهودكم لدي سكر من النوع الثاني قياس السكر صائيم يتراوح بين 120- 145 وقد يكون اكثر أحيانا الغريب أنني القيس السكر عند النوع وعندما أجلس الاحظ...

سكر صائم النسبة الطبعيه من70 الي 110 وبعد اﻻكل ﻻ تتجاوز 180 واتراكمي من 4.2 الي 6.4 انصحك راجع طبيبك الظبط السكر عندك 120 الي 145 غير مقبول

أجاب عن السؤال

الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

امي عمرها 53 سنه ووزنها ضخم وتعاني من الروماتيزم من 15 سنه ومعها السكري ايضا من سنتين تقريبا، ومؤخرا اصبحت لا تشعر بقدمها اليمنى فجاه تسقط على الارض ومن ثم...

مضعافات مرض السكري هو اعتلال في الاعصاب الطرفية ولكن لاتؤدي الي سقوط القدم انصحك بعمل صورة رنان مغناطيسي للفقرات القطنية احتمال عند الوالدة انزلاق غضروفي حيث ان مرضي السكري لايشعرون في الالم

أجاب عن السؤال

الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

نتيجة تحليل سكر في الدم 1.26 هل هي طبيعية

قد يتساءل البعض ما هي نتيجة تحليل مستوى السكر في الدم إن كانت 126؟

يعتبر مستوى السكر في الدم طبيعياً إن كان بين 77 - 99 ملغ/ ديسيلتر للصائم، أو قبل الأكل، وأقل من 140 ملغ/ديسيلتر بعد الأكل بساعتين.

لذلك فإن كانت النتيجة 126 لشخص صائم فهي تعتبر مرتفعة، وقد يكون هذا مؤشراً على الإصابة بالسكري، ويجب مراجعة طبيب لتقييم حالة المريض. أما إن كانت النتيجة 126 لشخص تناول طعامه، فهي تعتبر طبيعية ولا داعٍ للقلق. 

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلانية كليشان خالد قاسم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
مرض السكري

أعاني من الدوخة والصداع، كما لاحظت كثرة دخولي للحمام. هل يمكن أن تكون هذه الأعراض علامات على الإصابة بمرض السكري؟

سلامتك، أتمنى لك دوام الصحة والعافية، أعراض الدوخة والصداع وكثرة التبول يمكن أن تكون مرتبطة بأسباب مختلفة، والسكري هو أحد هذه الأسباب المحتملة. من المهم عدم الافتراض بأن هذه الأعراض تعني بالضرورة الإصابة بالسكري، ولكن من الجيد أخذ الحيطة والتحقق، ومن الأسباب المحتملة للأعراض:

  • السكري: ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يؤدي إلى الدوخة والصداع وكثرة التبول نتيجة لمحاولة الجسم التخلص من السكر الزائد.
  • الجفاف: عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يسبب الدوخة والصداع.
  • انخفاض ضغط الدم: قد يسبب الدوخة، خاصة عند الوقوف بسرعة.
  • فقر الدم: يمكن أن يؤدي إلى الدوخة والتعب والصداع.
  • التهابات المسالك البولية: تسبب كثرة التبول وأحيانًا ألمًا وحرقة.
  • أسباب أخرى: مثل التوتر، قلة النوم، مشاكل في الأذن الداخلية، أو آثار جانبية لبعض الأدوية.

لاحظي متى تحدث الأعراض وكم مرة، وهل هناك أي عوامل تزيدها أو تخففها، وإذا كان لديك جهاز قياس السكر في المنزل، يمكنك قياس مستوى السكر في الدم للتأكد، ولكن من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 53 سنة
مرض السكري

لقد نزل معدل سكري عندي الى 67ملغ هل هذا مؤثر وعندما شربت كمية من عصير صعد الى1.60غ كذالك هذا مؤثر

معدل 67 ليس سكر منخفض و لا خوف منه إلا إذا ظهرت أعراض انخفاض السكر المعدل 160 ليس جيد و عليك إعادة التحليل مرة أخرى و تعمل على ضبط السكر حتى لا يزيد المعدل عن 120 مجم % فى أى وقت حتى تسطيع تجنب مضاعفات السكرى

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 46 سنة

حماتي عمرها ٧٠ اصيبت بغيبوبة بسبب نقص السكر وعلى الرغم من اجراء الاسعافات الاولية في المستشفى لازالت في غيبوبة حتى الان ٤ ايام على الرغم من ان العلامات الحيوية سليمة والاشعة المقطعية على المخ والرنين لم يظهر اي جلطات او نزيف داخلي ما سبب استمرار الغيبوبة وهل في اي اجراء طبي اخر يجب عمله الان

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم