السلام عليكم هل استخدام حبوب دااؤنيل لفترة طويلة لتخفيض السكر من النوع الثاني يؤدي الى ضعف البنكرياس في افراز الانسولين في الجسم وهل الاستمرار بتناول حبة واحدة يوميا يؤثر عل
أجاب عن السؤال
طاقم الطبيأجاب عن السؤال
طاقم الطبيأجاب عن السؤال
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيمأجاب عن السؤال
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيمأجاب عن السؤال
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيمقد يتساءل البعض ما هي نتيجة تحليل مستوى السكر في الدم إن كانت 126؟
يعتبر مستوى السكر في الدم طبيعياً إن كان بين 77 - 99 ملغ/ ديسيلتر للصائم، أو قبل الأكل، وأقل من 140 ملغ/ديسيلتر بعد الأكل بساعتين.
لذلك فإن كانت النتيجة 126 لشخص صائم فهي تعتبر مرتفعة، وقد يكون هذا مؤشراً على الإصابة بالسكري، ويجب مراجعة طبيب لتقييم حالة المريض. أما إن كانت النتيجة 126 لشخص تناول طعامه، فهي تعتبر طبيعية ولا داعٍ للقلق.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلانية كليشان خالد قاسمسلامتك، أتمنى لك دوام الصحة والعافية، أعراض الدوخة والصداع وكثرة التبول يمكن أن تكون مرتبطة بأسباب مختلفة، والسكري هو أحد هذه الأسباب المحتملة. من المهم عدم الافتراض بأن هذه الأعراض تعني بالضرورة الإصابة بالسكري، ولكن من الجيد أخذ الحيطة والتحقق، ومن الأسباب المحتملة للأعراض:
لاحظي متى تحدث الأعراض وكم مرة، وهل هناك أي عوامل تزيدها أو تخففها، وإذا كان لديك جهاز قياس السكر في المنزل، يمكنك قياس مستوى السكر في الدم للتأكد، ولكن من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
طاقم الطبينخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاجريت تحليل سكر وطلع السكر التراكمي وسكر الدم الصائم هل هي بحدود الطبيعي
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحينحماتي عمرها ٧٠ اصيبت بغيبوبة بسبب نقص السكر وعلى الرغم من اجراء الاسعافات الاولية في المستشفى لازالت في غيبوبة حتى الان ٤ ايام على الرغم من ان العلامات الحيوية سليمة والاشعة المقطعية على المخ والرنين لم يظهر اي جلطات او نزيف داخلي ما سبب استمرار الغيبوبة وهل في اي اجراء طبي اخر يجب عمله الان
أجاب عن السؤال
أخصائي تغذية احمد حمادمريض سكر نوع ثاني الطيب كتب لي انسولين غلارجين لكن السكر مرتفع وسكر الصايم عندي مرتفع فوق ال ال يومي لان اخد انسولين وجبات السكر منتظم بعد الااكل لكن الصايم يكون مرتفع فوق ال
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحينتم اعطاءه حقن انسولين ل مدة مؤقتة ف طلب مني اعمل جدول ل مدة ٣ ايام عن نسب السكري قبل الوجبات ما هو الوقت المثالي ل حساب سكري المنزلي قبل الوجبات و بعدها
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحيناعاني من السكري واشكو الم باعصاب ساقي هل له علاقة
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية