ماهي خطورة سكري الحمل علئ الجنين
أجاب عن السؤال
طاقم الطبيأجاب عن السؤال
طاقم الطبيأتمنى لك دوام الصحة والعافية خلال فترة الحمل. تختلف قراءات سكر الدم الطبيعية قليلاً لدى الحوامل مقارنة بغير الحوامل، وتعتمد على توقيت القياس بعد الوجبة. بشكل عام، وبعد مرور ثلاث ساعات من تناول الطعام، تكون مستويات السكر الطبيعية في الدم لدى الحامل أقل من 120 ملجم/ديسيلتر (6.7 مليمول/لتر). من المهم ملاحظة أن هذه الأرقام هي إرشادات عامة. قد تختلف الحدود الطبيعية قليلاً حسب المختبر أو البروتوكول الطبي المتبع.
تعد مراقبة مستويات السكر في الدم أمرًا بالغ الأهمية خلال الحمل، خاصة للكشف عن سكري الحمل (Gestational Diabetes Mellitus - GDM). إذا كانت نتائج قياسات السكر لديكِ مرتفعة بشكل متكرر، قد ينصحكِ طبيبكِ بإجراء فحوصات إضافية مثل اختبار تحمل الجلوكوز الفموي (Oral Glucose Tolerance Test - OGTT). إذا كانت لديكِ أي مخاوف بشأن مستويات السكر لديكِ أو قمتِ بقياسها ووجدتِها خارج النطاق الطبيعي، فمن الضروري استشارة طبيبكِ.
أجاب عن السؤال
د. مرام خليلأجاب عن السؤال
طاقم الطبيأجاب عن السؤال
د. محمد بشير محمدأجاب عن السؤال
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيمأجاب عن السؤال
طاقم الطبيآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
طاقم الطبينخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاجريت تحليل سكر وطلع السكر التراكمي وسكر الدم الصائم هل هي بحدود الطبيعي
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحينحماتي عمرها ٧٠ اصيبت بغيبوبة بسبب نقص السكر وعلى الرغم من اجراء الاسعافات الاولية في المستشفى لازالت في غيبوبة حتى الان ٤ ايام على الرغم من ان العلامات الحيوية سليمة والاشعة المقطعية على المخ والرنين لم يظهر اي جلطات او نزيف داخلي ما سبب استمرار الغيبوبة وهل في اي اجراء طبي اخر يجب عمله الان
أجاب عن السؤال
أخصائي تغذية احمد حمادمريض سكر نوع ثاني الطيب كتب لي انسولين غلارجين لكن السكر مرتفع وسكر الصايم عندي مرتفع فوق ال ال يومي لان اخد انسولين وجبات السكر منتظم بعد الااكل لكن الصايم يكون مرتفع فوق ال
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحينتم اعطاءه حقن انسولين ل مدة مؤقتة ف طلب مني اعمل جدول ل مدة ٣ ايام عن نسب السكري قبل الوجبات ما هو الوقت المثالي ل حساب سكري المنزلي قبل الوجبات و بعدها
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحيناعاني من السكري واشكو الم باعصاب ساقي هل له علاقة
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية