كنت اعالج بالاقراص بدا يزداد اعطاني الطبيب الانسولين بدا يدا بدل ان ينخفظ وقال لي ان جسمك لا ينفعل مع الانسولين ماهو السبب وشكرا

icon 30 مارس 2015
icon 410
كنت اعالج بالاقراص بدا يزداد اعطاني الطبيب الانسولين بدا يدا بدل ان ينخفظ وقال لي ان جسمك لا ينفعل مع الانسولين ماهو السبب وشكرا

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لا يوجد جسم لاينفع معه الانسولين ولكن قد نحتاج الى كميات اكبر اذا كان لدى المريض وزن زائد 0 2015-03-31 21:34:09
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
لا يوجد جسم لاينفع معه الانسولين ولكن قد نحتاج الى كميات اكبر اذا كان لدى المريض وزن زائد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في مرض السكري

لدي سكري واستعمل ابر الانسولين واموري ولله الحمد تمام بس لي شهر يرتفع بدون سبب حتى لو كنت امارس الرياضه واكلي صحي تفيدوني و

هذا تطور طبيعي للمرض وممكن ان تكون هناك اسباب اخرى لارتفاع السكر كالتوتر مثلا ابدء بزيادة الجرعات كل يومين بمعدل وحدتين لكل جرعة انسولين و تابع مع مثقفي السكر

سؤال من ذكر

في مرض السكري

ان اعود اخذ دواء اقراص بدل الانسولين علما انا عمرى ولسة مكتشف السكر من اشهر وكانت التحاليل مرتفعة قليلا و زادت فجاة من اسبوع فقط

السمنةهي من العوامل المهمة جدا التي تساعد علي ضهور السكري وهناك ارتباط وثيق بين الانسولين وزيادة الوزن الانسولين يساعد علي دخول السكر من الدم الي الخلايا وادا لم تستخدم الخلايا السكر يتحول الي دهون في الجسمويعمل علي زيادة الوزن راجع طبيبك لعمل تحليل مره ثانية وسوف يقرر علاجك انسولين او اقراص ارسل نتائج تحليل السكر للطبي وسوف احدد لك نوعية العلاج

سؤال من أنثى

في مرض السكري

اشكرك خليل عزام ولو اثقل على سيادتكم هل فعلا من الممكن تكون جهاز المناعه سبب لما يحدث لطفلتىحيث قال لى طبيب انه تفرز اجسام مضاده

نعم هناك بعض المواد التي ينتجها النسيج الدهني منها مادة بروتينية تسمى (resistina), و ارتفاعها يسبب زيادة في مقاومة الانسولين من قبل الانسجة, و ان الجهاز المناعي له دور كبير في ضبط مستويات هذه المادة في الدم مما يعني تقليل مقاومة الانسولين , و في حال فشل الجهاز المناعي في ضبط مستويات هذه المواد فانها ترتفع و بالتالي تزيد من مقاومة الانسجة للانسولين , مما يسبب ارتفاع معدلات الانسولين في الدم (hyperinsulinemia) , بالنسبة للعلاج فانصحك باستشارة اخصائي الغدد الصماء فهو الاقدر على وضع العلاج المناسب, مع املي لها بالشفاء

سؤال من ذكر

في مرض السكري

مصاب بداء السكري من عشرين تم تحويلي من الحبوب الى الانسولين را وكنت قد اصبت باعتلال العصب المركزي كنت اعاني من الام شديده في اكتافي

أعتقد أنك تصرفت بشكل صحيح باللجوء إلى العلاج الفيزيائي للآلام العصبية و أن هذا التحسن ربما يشير إلى أن سبب هذه الآلام لم يكن اعتلال الأعصاب السكري سيكون بمقدورك الآن الوصول إلى ضبط أفضل لسكر الدم باستخدام الانسولين ، هذا الضبط سيساهم في الوقاية من مضاعفات السكري ومنها اعتلال الأعصاب تحياتي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً