ايهما افضل لانقاص الوزن ميتفورمين ام ام

ايهما افضل لانقاص الوزن ميتفورمين ام ام
icon 31 مارس 2015
icon 12364
ايهما افضل لانقاص الوزن ميتفورمين 500 ام 1000ام 850

إجابات الأطباء على السؤال (1)

ميتفورمين يجب تجنبه في حالة مرضى الكلى و القلب و جميع الامراض التي تجعل الدم حمضي يعمل الميتفورمين على اعاقة خفيفة لامتصاص السكر في الامعاء و يعمل على تحسين نقل السكر من الدم الى الخلايا و استخدامه للطاقة . لإنقاص الوزن يكون الافضل دائما ممارسة الرياضة مع تعديل في برنامج الاكل ,, و قبل استخدام الميتفورمين لانقاص الوزن يجب تحديد سبب زيادة الوزن . و بعد التأكد من امكانية استخدام الميتفورمين لانقاص الوزن يؤخد حبة 500 * 3 مرات في اليوم قبل الوجبة بدقائق أو نصف حبة 500 * 3 مع مراقبة انواع الاطعمة و نسبة السكر في الدم للحصول على النتائج المطلوبة . 3 2015-03-31 15:17:34
الدكتور احمد ابراهيم عويص
الدكتور احمد ابراهيم عويص
طب عام
ميتفورمين يجب تجنبه في حالة مرضى الكلى و القلب و جميع الامراض التي تجعل الدم حمضي يعمل الميتفورمين على اعاقة خفيفة لامتصاص السكر في الامعاء و يعمل على تحسين نقل السكر من الدم الى الخلايا و استخدامه للطاقة . لإنقاص الوزن يكون الافضل دائما ممارسة الرياضة مع تعديل في برنامج الاكل ,, و قبل استخدام الميتفورمين لانقاص الوزن يجب تحديد سبب زيادة الوزن . و بعد التأكد من امكانية استخدام الميتفورمين لانقاص الوزن يؤخد حبة 500 * 3 مرات في اليوم قبل الوجبة بدقائق أو نصف حبة 500 * 3 مع مراقبة انواع الاطعمة و نسبة السكر في الدم للحصول على النتائج المطلوبة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في مرض السكري

مالفرق بين جلوكوفاج اكس ار والجلوكوفاج العادي وايهما افضل

يحتوي الجلوكوفيج (Glucophage) والجلوكوفيج اكس ار (Glucophage XR) على الميتفورمين، ويستخدمان لعلاج السكري من النوع الثاني، ونأتي للفرق بينهما:

  • بالنسبة ل glucophage فانه يستخدم عادة ثلاث مرات في يومياً مع الوجبات.
  • اما Glucophage XR فهذه الاقراص تكون مديدة الافراز اي يكون مفعول الدواء مستمر لطول اليوم تقريباً، لذا تؤخذ مرة واحدة خلال اليوم، ولأن إفراز الدواء يتم بشكل أبطأ بهذا الدواء فانه يستخدم لتقليل اضطرابات الامعاء التي قد تحدث مع glucophage، وقد يؤدي إلى خفض سكر الدم بنسبة أقل من التي يؤدي ال glucophage إلى تخفيضها، ولا يجب التبديل بينهما دون استشارة الطبيب.

يجب التأكد من عدم تجاوز الجرعة المسموح بها يومياً وهي 2550 مغ للبالغين، و2000 مغ للأطفال.

للمزيد: الأعشاب بديل علاجي شائع للسكري.

         الميتفورمن لتخفيف الوزن.

المراجع:

Glucophage XR - what is the deference between the ordinary glucophage and XR?

 

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً