انا من المصابين بارتفاع ضغط الدم والسكر فهل يؤثر تناول ملح الليمون بكثره ؟

icon 30 أبريل 2015
icon 980
انا من المصابين بارتفاع ضغط الدم والسكر فهل يؤثر تناول ملح الليمون بكثره ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يجوز تناول اي شيء بكثرة 1 2015-05-02 12:26:30
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
لا يجوز تناول اي شيء بكثرة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

انا مريض السكري 2 فهل يمكنني تناول ملح الصوديوم؟

ما تقصد بملح الصوديوم ، ملح الطعام هو صوديوم كلورايد ، لا ضرر من تناول الملح بكمية معقولة ولكن اذا لكم يكن هناك مانه طبي مثل الضغط العالي وعلى كل الاحوال التقليل من الملح افضل بكثير لان ما يحتاجه جسمنا من مادجة الصوديوم والكلور نجدها في كثير من المأكولات واتلخضار والفاكهة

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

هل البطيخ يرفع السكر في الدم وهل خبز التميز يرفع السكر أيضًا؟

بداية فيما يتعلق بالبطيخ فإن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من السكريات، ولكن في المقابل فإن المؤشر الجلايسيمي (بالإنجليزية: Glycemic Index) للبطيخ منخفض، أي أن تناول البطيخ يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم بشكل بطيء وعلى مدة زمنية طويلة، وهو ما يساهم في السماح للجسم بتنظيم مستوى السكر في الدم وعدم حدوث ارتفاع كبير ومفاجئ في سكر الدم.

بناءً على ما تم ذكره فإن تناول البطيخ آمن من قبل مرضى السكري، أما بالنسبة لخبز التميز فإنه يتم تحضيره من الطحين الأبيض وللطحين مؤشر جلايسيمي مرتفع أي أنه يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم بسرعة، ولكن تناول كميات معتدلة من التميز لن يكون له تأثير خطير على مرضى السكري.

ينصح بشكل عام بأن يتبع مرضى السكري لنظام غذائي صحي ومتوازن والاعتدال في تناول جميع الأطعمة، وهو ما سوف يساهم في السيطرة على مستويات سكر الدم ومنع تطور أي من المضاعفات الصحية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

قمت مؤخرا بقياس نسبة السكر في الدم وجدته ١٠٣ على الريق وبعد تلات ساعات من تناول الغداء وجدته ١٣٥هل هي...

هناك ارتفاع بسيط جدًا في معدل السكر على الريق لأن النسبة الطبيعية للسكر على الريق يجب أن لا تزيد عن 99 ملغ/ ديسيلتر، ولكن لا يعني ذلك بالضرورة وجود مشكلة صحية أو ارتفاع في سكر الدم، فمن الطبيعي حدوث ارتفاع بسيط في بعض الحالات، أما بالنسبة لمعدل السكر بعد الأكل فيعتمد على عدة عوامل، مثل طبيعة الغذائية، والحالة الصحية، وغيرها فلا يمكن الجزم حول النتيجة التي ظهرت لديك عند قياس السكر.

 

أنصحك في جميع الأحوال بإعادة تحليل السكر عدة أيام على الريق على أن يكون التحليل بعد 6 ساعات على الأقل من تناول آخر وجبة طعام، وفي حال كانت النتيجة في جميع التحاليل فوق ال 100 فأنصحك في هذه الحالة بمراجعة الطبيب للتأكد من سبب الارتفاع البسيط في سكر الدم، فقد يدل ذلك على حالة تعرف بمقدمات السكري، ويمكن في هذه المرحلة اتخاذ بعض الإجراءات التي تمنع تطور الإصابة بمرض السكري.

 

أما بالنسبة للإجهاد والتوتر فقد يؤدي بالفعل إلى زيادة في معدل سكر الدم نتيجة إفراز بعض الهرمونات التي تؤثر في مستويات سكر الدم من خلال تحفيز إفراز السكر المخزن في الكبد أو العضلات.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه