اخذ siofor بعد تناول الحلوى فقط من اجل منع المعدة من امتصاص السكر و لي

اخذ siofor بعد تناول الحلوى فقط من اجل منع المعدة من امتصاص السكر و لي
icon 14 مارس 2014
icon 770
هل يمكن اخذ siofor850 بعد تناول الحلوى فقط من اجل منع المعدة من امتصاص السكر و ليس كعلاج لمدة معينة؟؟؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هذا الدواء لا يمنع امتصاص السكر، بل يستعمل من أجل تحسين أداء هرمون الانسولين وبالتالي خفض سكر الدم بالاضافة للمساهمة في ضبط مستويات سكر الدم، اثبتت العديد من الدراسات أن لهذا الدواء دور مهم في الوقاية من مضاعفات داء السكري و للاستفادة منه يجب أخذه بانتظام. يلزم اجراء تحليل لتقييم وظيفة الكلى فبل البدء باستخدامه 0 2014-03-14 20:21:06
د. فضل خضر ابو العلا
د. فضل خضر ابو العلا
طب عام
هذا الدواء لا يمنع امتصاص السكر، بل يستعمل من أجل تحسين أداء هرمون الانسولين وبالتالي خفض سكر الدم بالاضافة للمساهمة في ضبط مستويات سكر الدم، اثبتت العديد من الدراسات أن لهذا الدواء دور مهم في الوقاية من مضاعفات داء السكري و للاستفادة منه يجب أخذه بانتظام. يلزم اجراء تحليل لتقييم وظيفة الكلى فبل البدء باستخدامه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 32

في مرض السكري

قياس السكري الدقيق قبل تناول الطعام

يعد مرض السكري من الأمراض المنتشرة بين الناس، وقد لا يلتفت الكثير إلى أعراض السكري وينتبه لها، ويعرض حياته للخطر نتيجة تذبذب واضطراب مستوى جلوكوز الدم.

لذا يوصى بقياس مستوى السكر في الدم ما بين حين وآخر للتأكد من عدم الإصابة بالسكري، أو طلب المساعدة الطبية في حال الشك بالإصابة.

تكون نسبة السكر العشوائي ما بين 126:120 ملغ/ ديسيلتر، تشخص الحالة بالسكري في حال ارتفعت نسبة سكر الدم العشوائي (مع حوالي 8 ساعات من الامتناع عن الطعام) عن 126 ملغ/ ديسيلتر، أو عن 200 ملغ/ ديسيلتر بعد تناول الوجبة (سكر الفاطر).

يتراوح قياس السكري الدقيق قبل تناول الطعام للشخص السليم، من 80: 100 ملغ/ ديسيلتر، أما في حالة مريض السكري، فيكون قياس السكري الدقيق قبل تناول الطعام مابين 80: 130 ملغ/ ديسيلتر.

يكون معدل الجلوكوز بعد مرور ساعة أو ساعتين من تناول الطعام للشخص السليم، أقل من 140 ملغ/ ديسيلتر، وبالنسبة لمريض السكري أقل من 180 ملغ/ ديسيلتر.

يوصى مرضى السكري دائماً بقياس السكر في الدم بصورة مستمرة، قبل تناول الطعام، وبعد الطعام، لضبط معدل الجلوكوز في الدم باستمرار.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 58

في مرض السكري

قياس السكر بعد تناول الطعام مباشرة

يعتبر داء السكري من الأمراض الحساسة والتي تحتاج للمتابعة والمراقبة باستمرار، ولذلك فقد حدد الأطباء والمختصون المواعيد المناسبة لفحص نسبة السكر في الدم.
ومن بين التوصيات الكثيرة وجد أن أفضل المواقيت للقيام بقياس نسبة السكر ما يلي:
قبل تناول الوجبات.
بعد تناول الوجبات بساعتين على الأقل.
قبل النوم مباشرة.
وقد حذر الأطباء من قياس نسبة السكر في الدم بعد الوجبات مباشرة وذلك لأن القراءة تكون كاذبة وليست انعكاساً حقيقياً لمستوى السكر في الدم، وذلك لأنه من الطبيعي ارتفاع نسبة السكر في الجسم بعد الوجبات مباشرة.
كما حذروا من قياس معدلات السكر في الجسم بعد فترة صيام طويلة، حيث يكون من المنتظر انخفاض مستوى السكر في الدم ولا يعتبر ساعتها مؤشراً فعلياً لنقص السكر بالجسم.
بعض الاحتياطات لفحص السكر في المنزل
يمكن قياس مستوى السكر في الجسم بالمنازل عن طريق أجهزة قياس السكر المنتشرة ويجب القيام بالتالي:
القيام بغسل اليدين جيداً وكذلك تجفيفها.
استخدام أحد اشرطة الاختبار الخاصة بالجهاز فقط لتجنب خطأ القراءة.
وخز الإصبع بإبرة الجهاز الملحقة به لتفادي حدوث تلوث.
اقرأ أيضاً:

سؤال من ذكر

في مرض السكري

مريض سكر نمط اتناول حلوى مثل العوامة حبة ولكن مباشرة امارس رياضة هرولة على حسب سعرات حرارية للحلوى بعد ساعة السكر بالدم مابين و هل

لا توجد أي مشكلة من تناول الحلوى طالما أن هناك مجهود بدني يحرق السعرات الحرارية الموجودة بها وطالما أن تحليل السكر في المعدلات المنضبطة وأيضا لا يوجد أي ضرر يلحق بالبنكرياس من جراء ذلك

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً