شرب الماء أثناء التمارين الرياضية، هل له اضرار على الصحة؟

icon 28 مارس 2015
icon 3550
شرب الماء أثناء التمارين الرياضية، هل له اضرار على الصحة؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

على العكس فهو يعوض فقدان السوائل بسبب التعرق ويقلل من الشعور بالإجهاد والتعب ويقلل من حدوث الشد العضلي. 7 2015-03-30 18:37:39
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
على العكس فهو يعوض فقدان السوائل بسبب التعرق ويقلل من الشعور بالإجهاد والتعب ويقلل من حدوث الشد العضلي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في صحة عامة

هل فوائد لشرب الماء جالسا وهل يوجد اضرار لشرب الماء واقفا

شرب الماء عامة مفيد للجسم فهو يمنع اعراض الجفاف كما يساعد على عدم تراكم الأملاح بالجهاز البولي ويقلل من تركيز السموم بالجسم... لا يوجد اختلاف بين شرب الماء جالساً أو واقفاً ..لا يوجد فوائد إضافية مع الجلوس أو اضرار مع الوقوف

سؤال من ذكر

في صحة عامة

انا امارس رياضة الحديد و اسال عن الجلوتامين هل له اي اضرار صحية

الغلوتامين هو احد الحوض الامينية العشرين وهو اكثر ما يتواجد بشكل طبيعي , انصحك بالمصدر الطبيعي اولا مثل اللحوم بانواعها والبيض ومشتقات الالبان والملفوف والبقدونس وهي الاهم , كما يمكن لك ان تتناوله لمدة شهر واحد مثلا كمكمل غذائي .

سؤال من ذكر

في صحة عامة

هل شرب عصير الليمون الطبيعي بدون سكر ومرات عديدة في اليوم له مضار على الصحة علما ان التبول يكون في حالة شرب الماء

ولعصير الليمون فوائد عديدة بسب ما يحتويه من مواد مفيدة، حيث لا يحتوي على الكافيين أو الصوديوم، تساعد على الهضم وتسريع عملية هضم الطعام خلال اليوم. ويكون له تأثير في تحسين أداء الجهاز المناعي ضد الالتهاب وضد الرشح، ويساعد على إدرار البول ,يساعد على التئام الجروح. ,ويحتوي على الكالسيوم الذي نحتاجه لبناء العظام، والليمون يقوي الشعر ويذيب الدهون ويرفع المعنوياتن، ولكنه لا يخلو من المضار فهو يؤدى إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة وهو كغذاء صعب الهضم،ولهذا ننصحك بعدم تناوله على الريق أو قبل الأكل،وأن تعتدل بتناوله ويكفي كأس في اليوم والمثل يقول: كل شئ زاد عن حده إنقلب ضده

سؤال من أنثى

في صحة عامة

ماهي كمية الماء اللازمة للشرب يوميا

احتياجات الجسم للماء في الظروف الطبيعية هي 40 ملل لكل كغم من الوزن, بمعنى ان الشخص الذي يزن 70كغم بحاجة الى 2800ملل من الماء يوميا , تزداد هذه الاحتياجات عند فقدان الجسم للسوائل مثلا في ظروف الحر الشديد, وعمل التمارين والحالات المرضية مثل الاسهال او الحمى. صحيح ان كمية من هذه الاحتياجات تأتي عن طريق الاكل والعصائر الا ان ذلك لا يعوض عن تناول الماء باي شكل من الاشكال. ان تناول كميات كبيرة من الماء هي الضمانة الوحيدة لقيام الجسم بوظائفه على اكمل وجه.

سؤال من ذكر

في صحة عامة

هل شرب الماء من الزجاجات البلاستيك تسبب ضرر بالصحة

استخدام أكياس البلاستيك في تعبئة الخبز الساخن والوجبات الغذائية الساخنة من المطاعم وهذه الأكياس تلين وتتفاعل بدرجة حرارة منخفضة وبالتالي فإن تفاعلها مع الوجبات الساخنة يشكل خطراً على صحة الإنسان حيث تسبب له العديد من المشاكل الصحية ناتجة عن انطلاق مادة الديوكسين المسببة للسرطان.كما يجب التنبيه إن تجنب استخدام قوارير البلاستيك لحفظ المواد الغذائية وخاصة المخلل أو وضع قوارير بلاستيكية مليئة في الماء في البراد لأن ذلك سيؤدي إلى تحلل البلاستيك وانتقال المواد السامة والمسببة للسرطانات إلى الجسم.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً