اجابات الاطباء
نعم إن الأمر يستدعي مراجعة الطبيب المختص بأقصى سرعة ممكنة، حيث أن الداء لليفي الكيسي يظهر على هيئة نسيج سميك... اقرأ المزيد
نعم إن الأمر يستدعي مراجعة الطبيب المختص بأقصى سرعة ممكنة، حيث أن الداء لليفي الكيسي يظهر على هيئة نسيج سميك وصلب تحت الجلد، إلا أن نزول سائل شفاف أبيض مع نزول سائل شفاف مائل للصفرة للمرأة العزباء يمكن أن يعود لعدة أسباب، ومن أبزرها ما يلي:
- التغيرات الطبيعية التي تحدث في الثدي خاصة مع التقدم بالسن.
- التغيرات التي تحدث في قنوات الحليب في الثدي.
- الأورام الحميدة التي تظهر في الثدي، أو نتيجة الداء الليفي الكيسي في الثدي وما يرافقه من اضطرابات هرمونية تسبب الإفرازات من الثدي.
- العدوى والالتهابات التي تصيب الثدي، أو ما تسمى التهاب الثدي.
- الأدوية المستخدمة، وخاصة حبوب منع الحمل الهرمونية وأي أدوية هرمونية أخرى.
يفضل مراجعة الطبيب المختص من أجل القيام بما يلزم من فحوصات لتحديد السبب والعلاج المناسب، مع ضرورة تجنب الضغط على الثدي نهائياً.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.