٢٦ وزني٦٠ اعمل ريجيم يناسب جسمي فصيلة دمي O عريضه من الاعلى ونحيفه من
عمري ٢٦ وزني٦٠ اريد ان اعمل ريجيم يناسب جسمي فصيلة دمي +O عريضه من الاعلى ونحيفه من الاسفل لدي نقص حديد اريد مكمل غذائي مناسب لعمل الريجيم؟
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزتي..يجب معرفة طولك لحساب مؤشر كتلة الجسم الذي يحدد اذا ما كنت تعانين من زيادة في الوزن ام لا،وبالنسبة لتوزيع الدهون في الجسم انصحك باستشارة مدربة لياقة بدنية لعمل برنامج رياضي لإعادة تشكيل الجسم وتوزيع الدهون فيه،أما بالنسبة لنقص الحديد فيجب استشارة الطبيب لوصف المكمل المناسب لكِ،كما أنه يجب التركيز على الاغذية الغنية بالحديد مثل الخضروات الورقية مثل الهندباء والسبانخ والبقلة والبقدونس،والخـس والنعناع والبروكولي،وايضا المنتجات الحيوانية مثل الكبدة واللحم والدجاج . بالتوفيق 1 2015-12-11 17:36:45
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية