مشاكل عدم فقدان الوزن
عمري ٢٦ زاد وزني في اشهر ١٨ كغم وبشرتي اصبحت مليئة بحب الشباب وشعري تساقط التزمت بانظمة قليلة الكارب ولكن لم تنجح ٤ أشهر لم استطع سوى فقدان ٣كغم وتوقف النزول وزني رجع يزيد علما اني التزمت بالرياضة والمشي اريد انزل الوزن وارجع مثل سابقا ماذا افعل انصحوني اصبح لدي الام في المفاصل والظهر هل هناك علاجات
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزتي يجب في البداية عمل فحوصات دم للتأكد من الاختلالات الهرمونية اذا كانت موجودة الزيادة في الوزن مع ظهور الحبوب ممكن يكون مشكلة صحية المتابعة مع اخصائي تغذية مهم لمعرفة جذر المشكلة وحلها حتى لا تتفاقم لا تقومي بعمل برامج غير منتظمة حتى لا تزيد الشراهة بعد الحرمان ويزيد الوزن بشكل مضاعف التزمي بشرب كميات تزيد عن لتر ونصف من الماء يوميا وابتعدي عن تناول الطعام بفترات متأخرة من الليل وابتعدي عن الشيبس والمكسرات 0 2024-06-20 08:48:20
أخصائية تغذية هديل سعد
تغذية