ووزني وطولي ولا اعاني من امراض ولله الحمد وقمت بعمل الفحوصات الازمه لا
ابلغ من العمر 19 ووزني 45 وطولي 158 ولا اعاني من امراض ولله الحمد وقمت بعمل الفحوصات الازمه لاتوجد اي اعراض للنحافه لدي ولكني اريد زيادة وزني حتى يتناسب مع الطول ولكن بنظام غذائي جيد وسهل التنفيذ دون تدخل الادويه او المكملات الغذائية فبماذا تنصحونني وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
وزنك المثالي هو 53 -55 كغ . لذا تحتاجين لزيادة وزنك بعض الشيء باتباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية، وهناك أطعمة عديدة غنية بالسعرات الحرارية اشمليها في غذائك كالموز، الأفوكادو، المكسرات، زيت الزيتون، الأجبان الصفراء، العجائن والمخبوزات ، الحلويات، العصائر والكوكتيلات والبطاطس والخبز. تناولي الطعام في مكان هادىء ومريح مع مجموعة من الأشخاص تناولي قبضة من المكسرات يوميا ويفضل النية منها تناولي زيت الزيتون مع الأطعمة المختلفة تناولي العصائر المركزة تناول عدة وجبات على مدار اليوم ( 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين) تجنبي شرب كميات كبيرة من الماء قبل بداية الوجبة 0 2014-01-14 03:20:54
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية