ووزني وطولي جربت كتير حميات وما زبطوا واخدت نتائج عكسية بدي حمية قاسية
مرحبا عمري 14 ووزني 75 وطولي 150 جربت كتير حميات وما زبطوا واخدت نتائج عكسية بدي حمية قاسية وفعالة وفي دوا بالصيدلية بساعد ع تخفيف الوزن؟ يرجى الرد السريع وشكرا عل قراءة
إجابات الأطباء على السؤال
الحل لا يكمن في الحرمان من الطعام بل في تغيير النمط الغذائي ككل بحيث يتم تناول كميات مناسبة من الاطعمة بزيادة كميات الخضار و الفواكه و الحبوب غير المقشورة مثل خبز النخالة و العدس و الحمص و الفول و غيرها و التقليل من الاطعمة الجاهزة و شرب كميات كافية من السوائل (8-12) كوب سوائل بالاضافة الى تناول حصتين على الاقل من الحليب او اللبن. يجب اتاكد من مستوى فيتامين د حيث ان نقصه يؤدي الى عدم الاستجابة للحميات الغذائية. 1 2015-06-21 15:16:45
أخصائية تغذية فاتن تميم
تغذية