زيادة في الوزن ولماذا لا يزيد وزني
وزني 44 وطولي 160 بدي وزني يزيد بالعائلة وزنهن متوسط يعني ما وراثة ما بزيد وزني بسهل مثلا كل اشهر ليزيد كيلو بدي وصفات ليزيد وزني واكلي يعني خفيف شوي وعمري 15 عندي فقر دم خفيف
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
نصائح عامة لزيادة الوزن بطريقة صحية تناول وجبات صغيرة ومتعددة بدلًا من تناول ثلاث وجبات كبيرة، حاولي تناول 5-6 وجبات صغيرة على مدار اليوم. هذا يسهل على جسمك امتصاص السعرات الحرارية.ركزي على الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية اختاري الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مقابل حجمها الصغير، مثل المكسرات والزبدة المصنوعة منها (اللوز، الفول السوداني). الفواكه المجففة (التمر، الزبيب). الأفوكادو. زيت الزيتون. تناولي البروتينات ضرورية لبناء العضلات. مصادر جيدة للبروتين: اللحوم الحمراء والدجاج. الأسماك. البيض.البقوليات (العدس، الفول). الكربوهيدرات تمنحك الطاقة اللازمة. اختاري الكربوهيدرات المعقدة مثل: الشوفان. الأرز البني. الخبز الأسمر. البطاطا الحلوة.تناولي الأطعمة الغنية بالحديد لعلاج فقر الدم، تناولي الأطعمة مثل: اللحوم الحمراء. الخضروات الورقية الداكنة (السبانخ). البقوليات. الكبد. تناولي فيتامين C مع هذه الأطعمة لزيادة امتصاص الحديد. بدلًا من شرب الماء فقط، اشربي عصائر طبيعية غنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية. مارسي تمارين القوة تساعد في بناء العضلات، مما يساهم في زيادة الوزن بشكل صحي.احصلي على قسط كاف من النوم حيث النوم الجيد يساعد الجسم على التعافي وبناء العضلات. 0 2025-07-13T04:55:56+00:00
altibbi logo