واعاني من نقص في الوزن و خاصة على مستوى الوجه خدودي نحيفة جدا ان تساعد
السلام عليكم ابلغ من العمر 24 سنة واعاني من نقص في الوزن و خاصة على مستوى الوجه خدودي نحيفة جدا ارجو ان تساعدوني في ايجاد حل وشكراا
إجابات الأطباء على السؤال
اولا يجب معرفة سبب النحافة من خلال اجراء فحوصات الدم والغدة الدرقية، بعد ذلك اتباع حمية غذائية عالية بالسعرات الحرارية غنية بالفوائد مثل تناول التمر والعسل والدبس الطحنية والحلاوة.. الفواكه المجففه .. الافوكادو ِ.. المكسرات ... استعمال زيت الزيتون في السلطات وممارسه الرياضه لان الرياضه تساعد في زيادة الكتلة العضلية وفتح الشهيه تقسيم الوجبات الى 5 وجبات باليوم ومحاوله اكثار من الكميه المتناوله في كل وجبه عدم شرب الماء اثناء تناول الطعام لانه يملئ المعدة ويعطي احساس سريع بالشبع 1 2016-02-06 08:57:38
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية