هل يوجد كريمات موضعية تقوم بتذويب الدهون فعلا مع الاستخدام
هل يوجد كريمات موضعية تقوم بتذويب الدهون فعلًا مع الاستخدام؟ ولا هذا غير صحيح؟ لأنني رأيت إعلانات لمنتجات يتم الترويج لها على أنها تعمل بشكل موضعي على تذويب الدهون؟ وبالنسبة للترهلات التي تظهر بعد فقدان الوزن ما علاجها وهل الرياضه كافيه لشد الجسم؟ علما أنني أنثى؟
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
بدايةً، معظم الكريمات التي يتم الترويج لها على أنها تذيب الدهون موضعياً لا تقوم بذلك فعلياً. هذه المنتجات غالباً ما تعتمد على مكونات قد تعطي شعوراً مؤقتاً بالتحسن، مثل الكافيين أو بعض المواد التي تحفز الدورة الدموية، ولكنها لا تؤدي إلى تذويب الدهون الحقيقي.
وقد تساعد في تقليل مظهر السيلوليت مؤقتاً عن طريق تحسين ملمس الجلد أو تقليل احتباس السوائل، ولكنها لا تزيل الدهون بشكل دائم، وغالباً ما تكون هذه الإعلانات مضللة وتستغل رغبة الناس في الحصول على حل سريع وسهل.
وبالنسبة للترهلات بعد فقدان الوزن هي مشكلة شائعة، وتلعب الرياضة دوراً حاسماً في شد الجسم وتقليل الترهلات، وخاصةً:
• تمارين القوة (رفع الأثقال): تساعد في بناء العضلات، مما يزيد من كتلة الجسم ويقلل من نسبة الدهون، وهذا يعطي مظهراً مشدوداً.
• تمارين الكارديو: مهمة لحرق السعرات الحرارية وتقليل الدهون بشكل عام، ولكن يجب التركيز أيضاً على تمارين القوة لشد الجسم.
إلى جانب الرياضة، هناك علاجات أخرى يمكن النظر فيها:
• احرصي على الترطيب والتغذية السليمة: اشربي الماء بكميات كافية وتناولي الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن يساعد في تحسين مرونة الجلد.
• جربي العلاجات الموضعية: بعض الكريمات التي تحتوي على الكولاجين أو الريتينول قد تساعد في تحسين مظهر الجلد وتقليل الترهلات الطفيفة.
• استشيري الطبيب حول الإجراءات التجميلية: في الحالات الشديدة، يمكن اللجوء إلى إجراءات مثل شد الجلد أو شفط الدهون مع شد الجلد، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص لتقييم الحالة وتحديد الخيار الأنسب.
يرى معظم الباحثين أن أفضل طريقة للتخلص من سمنة الأرداف هي تناول الفجل الأبيض الذي أثبتت الدراسات أنه يذيب الدهون عامة وفي منطقة الأرداف والفخذين ويخفض الكوليستيرول الضار ، وخصوصا في المناطق القابلة للسمنة، مثل الارداف والاوراك والبطن عند المراة.كريم لتصغير وشد الارداف يحتوي الكريم على مواد فعالة تعمل على تنحيف الارداف وتقليل الترهل ويعمل على شدها وتحسين مظهرها كريم الزنجبيل المطور المطور يستخدم للآتي الزنجبيل كريم 1- يستخدم لتنحيف الأرداف والأفخاذ وإزالة السيليولايت. 2- يقوم بتقليص وإذابة الشحوم موضعيا بمجرد تشرب الجلد للكريم. 3- يعمل على ازالة الترهل الزائد بأمان وفعالية تام 1 2013-02-05T19:15:43+00:00