اجابات الاطباء
لا، لا يسبب فيتامين سنتروم مع لوتين زيادة الوزن بشكل مباشر؛ وذلك لأن الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مثل اللوتين لا... اقرأ المزيد
لا، لا يسبب فيتامين سنتروم مع لوتين زيادة الوزن بشكل مباشر؛ وذلك لأن الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مثل اللوتين لا تحتوي على سعرات حرارية أو دهون تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم.
ومع ذلك، هناك علاقة غير مباشرة قد تفسر شعور البعض بزيادة الوزن عند تناول الفيتامينات:
- فتح الشهية واستعادة المعدل الطبيعي: إذا كنت تعاني من نقص سابق في بعض الفيتامينات والمعادن (مثل فيتامينات B أو الزنك)، فقد يؤدي ذلك إلى ضعف الشهية. عند تناول المكمل الغذائي وسد هذا النقص، تستعيد الشهية مستواها الطبيعي والصحي، مما قد يدفعك لتناول كميات أكبر من الطعام وبالتالي زيادة الوزن.
- تغييرات في نمط الحياة: غالباً ما تتصادف فترة تناول المكملات مع تغيرات في النظام الغذائي، أو قلة النشاط البدني، أو زيادة في استهلاك السعرات الحرارية من الوجبات اليومية.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.