هل للكربوهيدرات لها نفس تاثير السكر
هل الكربوهيدرات مثل الارز والخبز والوجبات السريعه لها نفس تاثير الكيك والببسي في الدم
إجابات الأطباء على السؤال
ليس نفس التأثير تماما ، ولكن الرز والخبز يمكن أن يتحول لطاقة يستفيد منها الجسم في حالة وجود جهد رياضي و بعدم القيام بأي جهد رياضي تتحول الكربوهيدرات إلى سكر وتؤدي بنتيجة عكسية ، أما السكريات والمشروبات الغازية فهذه سكريات مركزة وتتسبب بتأثير سيء جدا على افراز هرمون الانسولين ، يفضل استبدال هذه الأطعمة بطعام صحي ، كاللحوم والبيض والأسماك و الخضروات والفواكه والدهون الصحية . ودمتم سالمين 3 2021-02-20 06:53:58
د. مصطفى الطالب
تغذية