مقاومه انسولين افضل طريقه للدايت
مقاومة الأنسولين عندي ضعيفة أو بطئيه هل لها حل؟ ووزني ٨٠ كيلو كيف ممكن أنحف بأسرع وقت أي دايت يناسبني أفضل
إجابات الأطباء على السؤال
إذا كانت مقاومة الأنسولين لديك ضعيفة أو بطيئة، يجب عليك استشارة طبيبك لتقييم الحالة بشكل دقيق وتحديد العلاج المناسب. يمكن أيضًا البدء بتغيير نمط الحياة والنظام الغذائي، بما في ذلك ممارسة الرياضة بانتظام وتناول الأطعمة الصحية والغنية بالألياف. بالنسبة لخسارة الوزن، يجب أولاً تحديد هدف وزني صحي ومناسب لك وعدم الاستعجال في تخفيض الوزن بشكل مفرط. يمكنك التحدث مع أخصائي التغذية لوضع خطة غذائية صحية ومتوازنة تناسب احتياجاتك الخاصة وتساعدك على خسارة الوزن بطريقة صحية. من الجيد أيضًا تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والمعالجة، وتناول الخضروات والفواكه والبروتينات الصحية. لا تنسى أيضاً شرب الكثير من الماء وممارسة الرياضة بانتظام.
د. احمد مسلماني
طب عام