مدى خطورة الشحوم الثلاثية
إجابات الأطباء على السؤال
فرط شحميات الدم هي: ارتفاع تركيز أحد انواع الدهون أو جميعها كالكوليستيرول , ثلاثي الغليسيريد , البروتين الشحمي مرتفع الكثافة والبروتين الشحمي منخفض الكثافة في بلازما الدم قد يؤدي ارتفاع نسبة الشحوم في الدم الى: انسداد الاوعية الدموية . - تراكم الدهون في الكبد , البنكرياس والطُحال والتسبب في تورمها أو تضخمها . - ترسب الدهون في الجلد او الاوتار لذا يجب: - الفحص الدوري لدهون الدم - تجنب الأطعمة الغنية بالدهون وخاصة المُشبعة مهنا . - تناول الأطعمة الغنية بالألياف . - الحفاظ على الوزن الصحي -الابتعاد عن التدخين 1 2014-02-12 08:02:42
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الأنف والاذن والحنجرة