ما هو العمر المناسب لإدخال العسل الأسود في طعام الرضيع وباي كمية
إجابات الأطباء على السؤال
العمر المناسب لإدخال العسل بشكل عام لطعام الرضيع هو بعد عمر السنة وبكميات صغيرة جدًا لا تتجاوز ملعقة صغيرة أو حتى نصفها، وليس بشكل يومي إلزامي، بل يكفي عدة مرات في الأسبوع، ومع أنّ العسل غنيّ بالقيم الغذائية، ويحتوي على بعض المعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، إلا أنّه لا يُستخدم كبديل أساسي لغذاء الطفل، وأنصحك بالتأكد من جودة المنتج قبل استخدامه، وعدم المبالغة فيه لأنه يحتوي كميات كبيرة من السكر.
وما أودّ قوله هو ضرورة تجنّب إدخال العسل لطعام الطفل قبل عمر السنة، حتى لو كان مطبوخًا أو مخلوطًا بالطعام، وكغيره من الأطعمة، يجب انتظار فترة 3-4 أيام بعد إطعام طفلك أول وجبة تحتوي على العسل، للتأكد من مناسبته لجسم طفلك، وعدم حدوث رد فعل تحسسي تجاهه.