ماهو علاج مرض السمنة
إجابات الأطباء على السؤال
علاج السمنة يكمن باتباع نظام غذائي قليل بالسعرات الحراريه ... يمكن البدء بتقسيم الوجبات الى 5 وجبات باليوم 3 وجبات رئيسيه ووجبتين خفيفه ... والابتعاد عن الطعام الغني بالدهون مثل شرب الحليب الخالي او قليل الدسم, والتقليل من اللحوم الغنية بالدهون واستبدالها باللحوم البيضاء كالدواجن والاسماك, والاكثار من تناول الخضراوات والفواكه عوضا عن شرب العصير. كما انا لفواكه والخضار غنية بالالياف التي تساعد على الشعور بالشبع .... والابتعاد قدر الامكان عن الوجبات السريعه والجاهزه,, وممارسة الرياضة لان الرياضة تساعد على حرق الدهون بشكل أسرع (ممارسه الرياضه بانتظام 5 مرات بالاسبوع على الاقل نصف ساعه خلال اليوم) 2 2015-11-19 12:38:05
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
تعليقات الزائرين
a a
انا وزني كان ١١٧ كيلوغرام و طولي ١٧٨ صارلي ٥ شهور باخذ حباية refit orlistat 120mg و الحمد لله نزلت الوزن و صار وزني ٩٧ كيلو السؤال ١- انا تقريبا من شهر بدات اخذ green coffee gummy بس مكان عندو اي تاثير و وقف تقريبا نسبة النزول الوزن هل هذا يعتبر طبيعي؟ (وصلت الى وزن بعد ما نزل) او الgreen coffee يمنع نزول الوزن؟ ٢-الحباية refit 120mg عادي استخدمه بشهر رمضان ؟ و شون ايتخدمه بهذا الشهر ؟(بالسحور لو بس عند الافطار) وعادي استخدمه اكثر من ٦ شهور ؟ ٣- الوزن المثالي لي شكد؟؟ اسف على الاطالة و شكر