ماما معاها كوليسترول بالدم بنسبة عمرها او هل هاي النسبة خطيرة وايش الم
ماما معاها كوليسترول بالدم بنسبة 270..عمرها 50 او 51 ..هل هاي النسبة خطيرة...وايش المفروض تعمل وشو الاكلات الي تاكلها وايش الاكلات الي تبتعد عنها.. الدكتور كتبلها دواء اسمه(تروفان10)اتورفاستاتين...ما بعرف هيك اسمه.....ارجو التوضيح... شكرا...
إجابات الأطباء على السؤال
بالننسبة لمستوى الكولستيرول، نعم تعد هذه النسبة عالية ومن الأفضل دائما الحفاظ على مستوى أقل من 200، للتقليل من مستوى الكولستيرول في الدم ينصح باتباع العادات الغذائية التالية : 1- التقليل أو تجنب الأغذية التالية قدر الإمكان ( السمنة، الزبدة، العجائن، الجاتو، الأطعمة السريعة والجاهزة، الكريمة، جوز الهند، الحلويات) 2- تناول باعتدال البيض والكبدة واللحوم الحمراء واستبدالها بالسمك والدجاج 3- الأكثار من تانول الألياف الموجود في الخضار بأنواعها والفواكه 4- استبدال السمنة بالزيوت النباتية مثل زيت الزيتون والذرة والابتعاد عن زيت النخيل وزيت جوز الهند 5- تجنب تناول أي أغذية محتوية على زيوت مهدرجة ومشبعة 0 2012-02-12 09:05:21
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية