كيف ازيد طولي لان طولي والعمر اعني من قصر القامة وزني
كيف ازيد طولي لان طولي 145 والعمر 14 سنة اعني من قصر القامة وزني 38
إجابات الأطباء على السؤال
في البداية وقبل اي اجراء يجب عمل فحوصات تشمل هرمونات الغدة الدرقية و هرمون النمو والتي تعنى بالنمو من طول ووزن و كذلك فحص لبعض العناصر الغذائية المرتبطة ايضا بالنمو مثل الزنك واليود ومن ثم اعطاء مكملات غذائية و اتباع نظام غذائي يتضمن زيادة في السعرات الحرارية وزيادة في نسبة البروتين بالاضافة الى اجراء تمارين رياضية معينه خاصة بمثل هذه الحالات و لكن اجراء الفحوصات قبل اي اجراء. 1 2015-06-21 15:07:46
أخصائية تغذية فاتن تميم
تغذية