كيف احصل على نظام غذائي صحي يتوافق مع الرضاعه الطبيعيه ؟؟؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزتي....عليكِ اتباع نظام غذائي صحي متوازن يحتوي على جميع المجموعات الغذائية مثل النشويات والبروتينات والدهون والخضار والفواكه ،لكن هناك بعض العناصر الغذائية التي تزداد الحاجة اليها اثناء عملية الرضاعة الطبيعية مثل البروتين حيث يحتاج الجسم الى حصتين اضافيتين من اللحوم او البقوليات او مشتقات الحليب والبيض،وايضا تزداد الحاجة الى فيتامين A (الخضروات الورقية ،الفواكه والخضار الملونة مثل الجزر)وفيتامين C (الفواكه الحمضيه والفليفلة الحلوة وعصير البندورة) والكالسوم والفوسفور(الحليب ومشتقاته)للحفاظ على سلامة العظام والاسنان،كمان ان عملية الرضاعة تساعد على نقصان الوزن لانها تحرق 500سعرة حرارية اضافية 1 2015-12-05 11:23:35
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية